X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
11/12/2017 - 09:15:33 am
خمس طالبات من مدرسة البشائر الأهليّة الثانويّة للعلوم – سخنين في مؤتمر الأمم المتّحدة في إقليم كوسوفو .

خمس طالبات من مدرسة البشائر الأهليّة الثانويّة للعلوم – سخنين في مؤتمر الأمم المتّحدة في إقليم  كوسوفو .
 
 
شاركت خمس طالبات من مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم في مؤتمر الأمم المتّحدة الّذي عقد في الأسبوع الفائت في العاصمة بريشتينا عاصمة دولة كوسوفو الّذي تديره وترعاه منظّمة الأمم المتّحدة .فقد شاركت كلّ من : : نور سليمان, ميادة عثمان, علياء حبيب الله, مريم عبد الله وبراءة مصالحة, في جلسات المؤتمر الّذي استمرّ لمدة خمسة أيّام , حيث تم أفتتاح أعمال المؤتمر في جامعة بريشتينا . وابتدأ المؤتمر بكلمات ترحيبية من مسؤولي جمعية ichat الّتي نظّمت هذا المؤتمر  وممثّل عن وزارة الشباب والثقافة في الإقليم.
وقُبيل انعقاد المؤتمر وفي اليوم الأوّل من وصول الوفود المشاركة , قام الطّلاب المشاركون بزيارة مقر بعثة الأمم المتحدة في كوسوفو واستمعوا عن دور هذه البعثة وعملها في كوسوفو ومساهمتها في الإشراف على الدولة حديثة العهد  بعد دحر الجيش الصربي واستقلال كوسوفا كليا. 
وفي اليوم الثالث كانت هناك رحلة الى بعض المدن الكوسوفية القريبة من العاصمة بريشتينا, مرورا ببلدة فوشتاري حيث قامت الفود بزيارة   بيت القائد الكوسوفي الأسطوري آدم يشاري ومقبرة عائلته ومتحفه. ومن ثم قامت الوفود بزيارة  الى مدينة بريزيرن ذات العراقة التاريخية. 
في اليوم الرابع استمرت أعمال المؤتمر في جامعة AAB  في أجواء مليئة بالحماس والنشاط. 
وفي اليوم الخامس انتقلت أعمال المؤتمر إلى البرلمان الكوسوفي,    حيث ألقى الاستاذ صلاح فقرا الّذي قاد مجموعة الطّلاب من مدرسة البشائر الأهليّة الثّانويّة  للعلوم – سخنين , ألقى   كلمة أمام الحضور أثنى فيها على أعمال المؤتمر وشدّد على ضرورة التعاون في برامج مستقبلية مع دولة كوسوفا.
هذا وقد قام القائمون  على المؤتمر بشكر الأستاذ صلاح فقرا والوفد المشارك معه من طالبات مدرسة البشائر.
وفي اختتام المؤتمر حصل المشاركون على شهادات اشتراك بالمؤتمر وعلى مكافآت معنويّة لما أبدوه من نشاط واهتمام أثناء انعقاد حلقات المؤتمر .
إلى جانب الطّالبات من مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم – سخنين , فقد شارك أيضا خمسة طلّاب من الوسط اليهودي وطالب واحد من مدرسة المطران في النّاصرة إلى جانب وفود أخرى من : صربيا, بلغاريا, تركيا, ألبانيا, رومانيا.
وتأتي مشاركة طالبات مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم سخنين من خلال مشاركة المدرسة في مشروع الأمم المتّحدة المصغّر الّذي ترعاه السّفارة الأمريكيّة في البلاد ويشرف عليه في المدرسة الأستاذ صلاح فقرا, ضمن مشروع التّداخل الإجتماعي في المدرسة الّذي يشرف عليه الأستاذ عماد خلايلة . وبدعم ومؤازرة مدير عام مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم – سخنين الأستاذ أمير الحاج الّذي أثنى على أداء وفد مدرسته في المؤتمر , وقال :"إنّنا ندعم طلّابنا كلّ الدّعم في سبيل تحقيق ذاتهم وانخراطهم في المحافل والنّشاطات الّتي تحمل صبغة دوليّة لما فيها من زيادة للوعي وصقل لشخصيّات قياديّة تحمل لواء المجتع العربي في البلاد مستقبلا." وقدّم الشّكر الكبير للأستاذ صلاح فقرا على مساهمته الكبيرة في مساندة الطّلاب ومرافقتهم في هذه النّشاطات الهامّة. 
 













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت