X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 14º - 8º
طبريا 11º - 6º
النقب 16º - 4º
الناصرة 11º - 6º
القدس 11º - 5º
حيفا 14º - 7º
تل ابيب 16º - 9º
بئر السبع 16º - 4º
ايلات 19º - 11º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
27/01/2018 - 10:28:20 am
عنوان اللقاء الأكاديمي في قسم الدراسات العليا في كلية سخنين لتأهيل المعلمين

عنوان اللقاء الأكاديمي في قسم الدراسات العليا في كلية سخنين لتأهيل المعلمين
"الانكشاف، الحوار الفكري، الاحتمال للتغير مفهوم الشراكة، بين المدراء والمقيّمين المبتدئين"

ضمن سلسة الحلقات الدراسية في قسم الدراسات العليا في كلية سخنين، أقيمت مؤخرا حلقة دراسية حول موضوع "الانكشاف، الحوار الفكري، الاحتمال للتغير مفهوم الشراكة، بين المدراء والمقيّمين المبتدئين"
وقد شارك في اللقاء كل من السيدة غادة دبّاح، من وحدة القياس والتقييم وزارة التربية والتعليم،  في محاضرة بعنوان "بين الإدارة والتقييم، مشاركة وتعاون" فتحدثت في محاضرتها عن قسم القياس والتقييم التابع لوزارة المعارف (ראמ"ה) كقسم مهني المسؤول عن تطوير مجال القياس والتقييم بصفة عامه وفي المدارس بصفة خاصه. بالإضافة أنه جسم داعم ومتابع للتطورات المهنية لمركزي القياس والتقييم في المدارس. كما وشددت السيدة دبّاح على أهمية التواصل بين الكوادر العاملة داخل المدرسة وخاصة  ما بين المدير ومركز القياس والتقييم في المدرسة.  
كما وشارك الأستاذ يوسف منصور، مدير المدرسة الشاملة كوكب أبو الهيجاء في مداخلة حول "الإدارة والتقييم، آليات لتطوير المدرسة" وتحدث الأستاذ منصور حول النموذج والمنهج الإداري في المدرسة حيث يركز هذا المنهج على العمل المبنى والمنظم والعمل الجماعي وتقسيم المهمّات، وقد أشار الأستاذ منصور على أهمية موضوع التقييم، فبرأيه الإدارة الناجحة تعتمد على منظومة القياس والتقييم التي يقودها ويديرها مركز التقييم، فبلا شك نموذج التقييم الموجود في مدرستنا لعب دورا هاما في تحقيق النتائج الجيدة التي حصلت عليها المدرسة. وأضاف الأستاذ منصور أن الاهتمام بكل معلم ومعلمة من طاقم المدرسة، مشاركته وتمكينه ودمج أولياء الأمور في التحركات والخطط المدرسية  مبدأ أساسي للنجاح فنحن نؤمن أن تظافر الجهود يؤدي للتميّز.
أما الدكتور وليد دلاشة، مركّز برنامج اللقب الثاني في الإدارة وتنظيم الأطر التربوية، شارك في محاضرة حول "أهمية المشاركة لتذويت ثقافة التقييم المدرسي "فتحدث الدكتور دلاشة في محاضرته حول دور القيادات التربوية الفاعلة في إحداث التقدّم، التطوّر والتجديد في المجال التربوي وخاصة دورها في إحداث الشراكة الحقيقية بين مختلف الأطراف الفاعلة في العملية التربوية الداخلية منها والخارجية. 
والدكتور ياسر عواد، مركز برنامج اللقب الثاني في التقييم المدرسي، ورئيس قسم الدراسات العليا، شارك في محاضرة حول "قواعد وأسس للتعاون بين الادارة ومركز التقييم نحو عام 2040" وركّز في محاضرته على دور القيادات التربوية في استشراف المستقبل حيث عرض موديل إداري شمولي الذي يعرض آخر الأبحاث في المجال التربوي والتقييم المدرسي، للأجيال القادمة، كمنظومة أساسية للتقدم والتحسين الإداري المجتمعي. 
يسعى قسم الدراسات العليا في كلية سخنين دائما إلى إقامة مثل هذه الحلقات الدراسية والندوات التي من شأنها أن تعزز النقاش والحوار والبحث في كل ما يتعلق في العملية التربوية إيمانا منا في الكلية والقسم معاً بضرورة عقد مثل هذه اللقاءات العلمية للنهوض بمستوى العملية التعليمية في الكلية والمجتمع عامةً وهذا ما يؤكد عليه دائما كل من البروفيسور محمود خليل رئيس الكلية والسيد نزيه بدارنة مدير عام الكلية.     
















Copyright © elgzal.com 2011-2018 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت