X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
29/08/2018 - 07:23:40 am
لقاء يجمع بين مياه الجليل وبين وحدة المتصرف المسؤول عن اتحادات المياه في سلطة المياه القطرية

لقاء يجمع بين مياه الجليل وبين وحدة المتصرف المسؤول عن اتحادات المياه في سلطة المياه القطرية

دفير: مياه الجليل مثل يحتذى به وتستطيع الاتحادات الاخرى التعلم من تجربته الرائدة

نظمت وحدة المتصرف في سلطة المياه القطرية زيارة إلى شركة مياه الجليل في مكاتبها في مدينة سخنين. وقد شملت الزيارة جولة في مكاتب الاتحاد، جلسة عمل مشتركة وجولة ميدانية لمراقبة مشاريع المياه والمجاري في بلدات الشركة، سخنين الشاغور ودير حنا. هذا وشارك في اللقاء كل من متصرف اتحادات المياه، السيد ايفي دفير إلى جانب المهندس الرئيسي، السيد أمير شيشا، ونائب المهندس السيد يوني ريختر.  وأما من قبل مياه الجليل فشارك كل من السيد مصطفى أبو ريا، مدير عام الشركة، المحامية بهاء عثامنة- أبو ريّا، رئيسة مجلس إدارة الشركة، مراقب الحسابات مصطفى سبع، عضو مجلس إدارة الشركة، السيد سامر رباح، محاسب الشركة، السيد فؤاد خلايلة، مهندس الشركة، السيد إياد حنيف، مدير وحدة الاستهلاك في الشركة، السيد غسان عساف، مدير التفعيل، والسيد حسن علي، مدير وحدة خدمة وشكاوى الجمهور.

كما وشمل اللقاء أيضًا جولة ميدانية في مكاتب الشركة في مدينة سخنين اطلع المشاركون خلالها على الأقسام المختلفة في الشركة ومجالات عملهم واختصاصاتهم المتنوعة. وبعد الانتهاء من الجولة في مكاتب الشركة عقدت جلسة عمل خاصة في قاعة الاجتماعات في مكاتب الشركة.

افتتحت الجلسة المحامية بهاء أبو ريا- عثامنة، رئيسة مجلس إدارة الشركة التي رحبت بدورها بالحضور وأثنت على مثل هذه الاجتماعات المهنية بين الشركة من جهة وبين الجهات المختصة من جهةٍ أخرى. كما وقدمت عثامنة- أبو ريّا في مداخلتها شرح عام عن نشوء اتحاد المياه والبلدات التي تنضوي تحت مسؤوليته. وشاركت أبو ريّا- عثامنة الحضور بالمراحل الأولى لتأسيس الاتحاد والتحديات التي واجهت اقامته مقابل السلطات المحلية ومقابل المواطنين. كما وأكدت على أن اتحاد المياه حقق انجازات كبيرة جدًا وأمامه ما زالت تحديات كبيرة.

ومن ثم كانت الكلمة للسيد مصطفى أبو ريّا مدير عام الشركة حيث استعرض في مداخلته انجازات الشركة من حيث المشاريع العملاقة التي تم تفعيلها بتكلفة تزيد على200 مليون شاقل. ومن حيث تخفيض نسبة هدر وخسس المياه من 50% الى 12% ما يعني توفير ملايين الشواقل للشركة لاستثمارها بمشاريع تطويرية جديدة. كما وتطرق أبو ريّا إلى رفع نسبة الجباية لأكثر من 90%. وأكد أبو ريّا في كلمته على جهوزية مياه الجليل للتعامل مع حالات الطوارئ واستعداد الشركة بتزويد المياه في حالات الطوارئ. واستعرض السيد أبو ريّا التحديات، تحديث وعصرنة الخدمات في مياه الجليل بأدوات تكنولوجية متطورة وأكد على اهمية خدمة جمهور المواطنين وفق معايير الخدمة المقرة في سلطة المياه. كما واقترح السيد أبو ريا تنظيم يوم دراسي يشارك به كل من: وزارة الداخلية، سلطة المياه، مركز الحكم المحلي والسلطات المحلية لفحص امكانات التعاون من أجل تطوير عمل اتحادات المياه وتحسين جودة الخدمات.

هذا وقد وجه المشاركون في اللقاء أسئلة لمياه الجليل حول مواضيع مختلفة تتعلق بعمله، المبنى التنظيمي، عدد الموظفين في الأقسام المختلفة، الجباية السنوية والجباية الجارية، هدر المياه وعمل الشركة في هذا المضمار، مسألة المياه الملونة وتعامل الشركة مع الدعاوى القضائية. هذا وجاوب موظفو الشركة على الاستفسارات والأسئلة المختلفة كل في مجال عمله والمسؤوليات التي تقع ضمن وظيفته.

لخص متصرف اتحادات المياه السيد ايفي دفير واثنى على عمل وانجازات مياه الجليل وأكد أن مياه الجليل مثل يحتذى به وتستطيع الاتحادات الاخرى التعلم من تجربته الرائدة.  وأثنى على ادارة اشركة ونجاعتها متمنيا لها دوام التألق والتقدم.

في نهاية حديثه تقدم متصرف الاتحادات والطاقم المرافق لمياه الجليل ادارة وموظفين واهالي بالتهاني الحارة بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

بعد انتهاء اللقاء في مكاتب الشركة قام المشاركون بجولة ميدانية في بلدات الشركة من اجل الاطلاع على بعض المشاريع التي قامت بتنفيذها الشركة. وفي نهاية الجولة اثنى  متصرف الاتحادات على جودة العمل والتنفيد في المشاريع التي تم تفقدها. وفي الختام تم تكريم المشاركين وتوزيع دروع وشهادات تقدير.






















Copyright © elgzal.com 2011-2018 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت