X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
15/09/2022 - 11:00:04 am
مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم – كليّة سخنين القطريّة، تمتطي صهوة التّميّز

مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم – كليّة سخنين القطريّة، تمتطي صهوة التّميّز.

 تعانَقَ الأملُ بالعملِ، وتعالَقَ التّخطيطُ السّليمِ بالتّنفيذ، فأَوْفَتِ البشائرُ بالعُهود وحَقّقَتِ الْمَنْشود فخفقت راية التّميّز على وقع الجهود.

تتوَّجُ البشائرُ عامًا بعد عام بدرجة التّميّز على مستوى المدارس العربيّة في البلاد من حيث نسبة الطّلاب ذوي معدّل في نتائج امتحانات البجروت بدرجة امتياز على مستوى الدّولة. حتّى أصبح التّميّز سمةً خاصّةً ملازمةً لها كلّ عام في المجالين التّربويّ والتّعليميّ.

أنّ تقليد البشائر لهذا الوسام الرّفيع من قبل وزارة التّربيّة والتّعليم جاء بفضل إيفاء 73.3% من طلّابها بمجموعة من الشّروط، أهمّها تميّزهم في نتائج امتحانات البجروت وحصولهم على معدّل 92% فما فوق بدون علامات إضافيّة (بونوس)، وكذلك تميُّز في موضوع التَّداخل الاجتماعيّ بالإضافة الى تقدّمهم لخمس وحدات في موضوع اللّغة الإنجليزيّة، و4-5 وحدات في الرّياضيّات. ومن خلال النّسب التالية نلاحظ فجوة شاسعة بين نسبة الطلاب المتميزين مدرسيَّا ومقارنتهم مع النسبة على الصّعيد القطري.  حيث أنَّ:

  • 73.3.1% من طلّاب المدرسة حصلوا على استحقاق في البجروت بدرجة امتياز مدرسيّا، مقابل نسبتهم في المدارس المشابهة من حيث المواصفات العامّة والتي من ضمنها نوعيّة الطّلاب 24.2% أمّا نسبتهم قطريّا فقد بلغت   13.3%.
  • 86 % من طلّاب المدرسة تقدّموا لخمس وحدات في موضوع اللّغة الإنجليزيّة مقابل نسبتهم في ؤالمدارس المشابهة 68.5% وبالمقابل 42.9% قطرّيًّا.
  • 53.3% من طلّاب المدرسة تقدّموا لـ 4-5 وحدات في الرّياضيّات مقابل نسبتهم في المدارس المشابهة 28.7% أما النسّبة قطريا فقد بلغت  16.6%.

وعلى ضوء هذا التميّز المشرّف للمدرسة، أكّد المدير العام للبشائر الأستاذ أمير الحاج بانّ هذا التّميّز في المجالين التّعليميّ والتّربويّ هو ترجمة لجودة العمل التّعليميّ والتّربوي وحجم الجهود  الّتي يبذلها الكادر التّدريسيّ والطّاقم الإداريّ والعمل التّنظيميّ في المدرسة وتداخل الأهل في الحياة المدرسيّة، وأنّ هذا الإنجاز يؤكّد حقيقة المناخ التّربوي الدّاعم الّذي يسود  المدرسةـ  كما وعبّر الأستاذ أمير عن عميق شكره وتقديره لشركاء العمل، كادر الهيئة التّدريسيّة والطّاقم الإداريّ وأولياء أمور الطّلاب على اخلاصهم  وانتمائهم الصّادق وعطائهم الفيّاض، كما وشكر كلّ من ساهم بارتقاء المدرسة إلى درجات العلا وثمّن عاليًا حرص طلّاب البشائر على الجدّ والكدّ ليبلغوا ذرى المجد، وخصّ الأستاذ أمير الحاج بالذّكر القائمين على المدرسة: الأب والدّاعم الأوّل للمدرسة السّيّد أحمد بدارنة (أبو النزيه)، ومدير عام شبكة المدارس القطريّة السّيّد عمر بدارنة، ومدير عام كليّة سخنين لتأهيل المعلّمين السّيّد نزيه بدارنة كما وثمّن عاليًّا الجهود الّتي يبذلونها والموارد الّتي يخصصونها والتي من خلالها تزداد البشائر ابداعا وتميّزا كل عام.

وهنّأ السّيّد عمر بدارنة - مدير عام شبكة المدارس القطريّة مدير عام مدرسة البشائر الأستاذ أمير الحاج وطاقم المعلّمين والموظفين والعاملين في المدرسة على المجهود والتّفاني والإخلاص في العمل في سبيل ابداع الأبناء وتميّزهم تعليميًّا وتربويًّا وبقاء بشائر سخنين شامة في جبين التربية والتعليم، وصرح يتربّع على عرش المدارس العربية في البلاد.




























Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت