X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
13/12/2014 - 09:19:45 am
جولة صحافية في معارض ومسارات عيد الأعياد الحيفاوي

شارك اليوم الجمعة العشرات من الصحافيين في جولة ميدانية عشية افتتاح المهرجان الحيفاوي ال21 "عيد الأعياد" , الذي بات تقليدا سنويا.

وانطلقت الجولة من معرض "حكمة الجماهير" في صالة العرض في المركز العربي اليهودي بيت الكرمة , المركز المنظم للمهرجان , باتجاه المسارات الفنية في شارع مئير , جادة بن غوريون , وادي النسناس, شارع الميناء (هنمال) , غاليري الخربة في البلدة التحتى وغاليري من الجدار الى الجدار في شارع الوادي.

ورافقت الوفد الصحافي كل من المنسقة الإعلامية للمهرجان هداس شبيرا  , والقائمات على المعرض الفني مديرة الغاليري في بيت الكرمة ياعيلا حازوت والفنانة رلى خوري.

وأفادت حازوت بان المعرض المفتوح "معرض بلا جدران" في ازقة حي وادي النسناس يشمل ما يقارب 65 عملا , في حين يشمل المعرض من الجدار الى الجدار عشرات الاعمال لطلبة قسم الفنون من جامعة حيفا. اما صالة العرض في بيت الكرمة فتشمل العشرات من الاعمال الفنية المميزة لفنانين من المجتمعين العربي واليهودي على السواء تتمحور جميعها حول الحكمة , حكمة الجماهير.

وتنص فكرة حكمة الجماهير , وفقا لاقوال حازوت :" على ان حكمة الجماهير في ظروف معينة , تكون اكبر من حكمة الخبير الفرد , واحد شروط وجودها الضرورية هو اللا تجانس , التعددية وتنوع الاراء. لكن الجمهور في المعرض لا يقف امام الخبير الفرد وانما امام النخبة". اقوال ياعيلا حازوت.


















































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت