X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
23/05/2015 - 06:38:45 am
السلطة البلدية لمكافحة المخدرات تنظم ورشات ارشاد وتمكين لاولياء الامور في حيفا

بمبادرة السلطة البلدية لمكافحة المخدرات و بالتعاون مع قسم الخدمات الاجتماعية في منطقتي الهدار والبلدة التحتى, اقيمت ورشات ارشاد وتمكين لاولياء الامور, شملت عددا من المحاضرات المتنوعة واللقاءات مع مهنيين أثرت وعززت رصيد اولياء الامور.

اذ اقيمت ورشة العمل الأولى مع الآباء من المجتمع العربي في حي وادي النسناس (البلدة التحتى) ، وشملت 7 لقاءات تعليمية بواقع20 ساعة أكاديمية . رافقهم العامل الجماهيري مبدا كيال وقدمت الأخصائية الاجتماعية أدلين دلال لهم محاضرات تضمنت المواضيع التالية:

1. مرحلة المراهقة وخصائصها والتحديات.

2. توفير معلومات شاملة حول الأضرار التي يسببها استخدام: النرجيلة ومشروبات الطاقة.

3. توفير أدوات للكشف المبكر والتوجيه الى الجهات المعالجة.

اما الورشة الثانية فقد نظمت للامهات من منطقة سوق تالبيوت والهدار  وشملت 12 لقاءاً تعليمياً بواقع 36 ساعة أكاديمية. قدمتها العاملة الاجتماعية راوية شنطي  ورافقتها هدى ايو قياس , اذ قدمت للامهات محاضرات توعوية متنوعة سعت الى توفير المعلومات والأدوات اللازمة للتعامل ظواهر تعاطي المخدرات والكحول.

وفي حديث مع ممثلة المجتع العربي في السلطة البلدية لمكافحة المخدرات العاملة الاجتماعية جهينة بدر نمارنة , قالت: "نحن نرى أن من واجبنا تزويد الآباء بأدوات للتعامل مع ظاهرة  تعاطي المخدرات والكحول، وهكذا نحن نضمن بث وتمرير الرسائل والمعلومات للمراهقين من قبل اولياء الامور من جهة، والكشف المبكر عن تعاطي المخدرات والكحول الذي بامكانه الحفاظ على سلامة المراهقين من جهة اخرى".

واردفت: "للأسف، ظاهرة تعاطي المخدرات والكحول لا تنحصر على فئة سكانية معينة، ولا أحد يستطيع أن يقول لن يحدث لي ذلك". ومن هنا دورنا التوعوي.

واخيرا قدمت شهادات لاولياء الامور .







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت