X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
14/06/2015 - 01:20:09 pm
أسبوع خاص احتفاء باليوم العالمي لمكافحة التدخين في مدرسة الكرمة الابتدائية والثانوية - حيفا

قامت مدرسة الكرمة الابتدائية والثانوية - حيفا , مؤخرا بإحياء أسبوع خاص احتفاء  باليوم العالمي لمكافحة التدخين  الذي يقام في الحادي والثلاثين من شهر أيار مايو في كل عام.

وذلك بمشاركة جمعية مكافحة السرطان التي قدمت محاضرات قّيمة للمرحلة الثانوية حول موضوعي: " أضرار التدخينو"أهمية اتباع نمط حياة صحي",ومحاضرات حول "مرض السرطان"،  "التغذية السليمةو " أضرار أشعة الشمس".للمرحلة الابتدائية،  كما و قامت الجمعية بتزويد الطلاب بمنشورات وملاحق توعوية وارشادية خاصة في كل موضوع.

من الجدير ذكره ان البرنامج تضمن مواضيع خاصة لتوعية طلاب المرحلة الثانوية، من خلال محاضرات، فعاليات وورشات عمل من قبل المربين، حيث اطلع الطلاب وبعمق على مختلف الاحصائيات والأبحاث التي تتحدث عن تعرض المراهقين لعالم التدخين والمواقف الحياتية تجاه السجائر والنرجيلة وغيرها من التأثيرات المحيطة التي تسهل عملية التدخين وما يتطلب من كل فردفي اتخاذ القرارات من أجل منعها ومحاربتها.

 

لقد قامت نخبة من طلاب المدرسة بتتويج هذا الأسبوع من خلال مداخلات خاصة اتصفت بمحاضرات أو نقاشات، مسابقات وأفلام قصيرة، حاولوا من خلالها التأكيد على أهمية محاربة التدخين وتحمل المسؤولية تجاه الامتناع عنه، وبان عدم الانجراف نحو التدخين مهما كانت الظروف هو اختيار للحياة الجيدة الغنية.

كما وعرض الطلاب أهمية النظرة الشمولية العالمية لهذا الموضوع، من خلال معرفتهم لتأثير الاعلام والشركات الداعمة في جعل المراهقين يدخنون في جيل مبكر.

بناء على هذه النظرة كانت دعوة واضحة من قبل جميع الطلاب في اتخاذ مواقف تغير ليس على مستوى الفرد فقط انما على المستوى الجماعي العالمي، لقد قام الطلاب بعمل جريء جدا في الكشف عن الموضوع ومناقشته مع أبناء جيلهم.

المدرسة بإدارتها ومعلميها يتمنون لجميع الطلاب حياة صحية خالية من مخاطر التدخين وغيره.
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت