X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
16/07/2015 - 03:33:49 pm
اختتام نشاطات رمضان 2015 في حيفا

وسط اجواء احتفالية مميزة ودعت حيفا شهر رمضان الفضيل, الذي تخلل هذا العام وبشكل غير مسبوق عددا كبيرا من النشاطات الرمضانية المميزة داخل الاحياء العربية المختلفة.

فقد تميز رمضان هذا العام بالطابع الجماهيري, اذ قامت دائرة الثقافة البلدية بما في ذلك قسمها الجماهيري بتنظيم النشاطات المختلفة كموائد الافطار والمسيرات وفعاليات الاطفال تحت العنوان "ليالي رمضان تجمعنا" وذلك  بعد اجراء فحصا ميدانيا للمتطلبات وبالتشاور مع لجان الاحياء والنشطاء, بهدف ملائمة البرامج المختلفة لطابع الاحياء المختلفة.

فالحديث لا يدور عن فعاليات متشابهة بمختلف الاحياء, وانما ملائمتها وفقا للجمهور ووفقا لطلبه.

ومن البرامج التي جرت الى جانب تزيين الشوارع المركزية في الاحياء العربية بحلة رمضان , كان 6 موائد افطار رمضانية في المراكز الجماهيرية وادي النسناس , عباس, الحليصة , وحدة شالفا الجماهيرية, وحدة يوديفت الجماهيرية, مركز كلور في عين هيام, استقطبت وجمعت المئات من مختلف الاطياف والاجيال, رجال دين , شخصيات جماهيرية, رئيس بلدية حيفا ومدراء من اقسام البلدية.

و  4 مسيرات رمضانية تراثية – في الاحياء الكبابير , حي السوق , وادي النسناس والحليصة قادتها فرقة رامي زيدان, شارك بها الصغار والكبار,   و 6 فعاليات للأطفال بمختلف الاحياء المذكورة قدمها كل من فوزي موزي ورامي زيدان.

وذكرت حاملة ملف الثقافة  في بلدية حيفا نوال ابو عيسى بان القسم الجماهيري الثقافي قد عمل على تحقيق رؤيته الساعية الى ملائمة الاحتياجات الثقافية والتربوية وفقا لتقاليد ومتطلبات السكان في الاحياء المختلفة وبالتعاون معهم.

واضافت :" و تميزت الاجواء الاحتفالية بالتفاعل الكبير والاقبال الواسع , اذ قامت لجان الاحياء والمراكز الجماهيرية بزيارة ومشاركة بعضها البعض بالنشاطات المختلفة, كما اتسمت الاجواء بالعطاء , فقامت لجان الاحياء بتوزيع الحلوى الى جانب الحلوى التي وزعتها البلدية على الاطفال في الفعاليات المختلفة".

واخيرا توجهت بالشكر الجزيل الى مدراء المراكز والوحدات الجماهيرية, مدرسة الاحمدية الكبابير , وحدة الغيبوريم الجماهيرية وبعثة المركز الجماهيري الحليصة, مركز الاخوة وادي النسناس, مركز كلور عين هيام, مركز يوديفت الحي الشرقي, مركز عباس الجماهيري والوحدة الجماهيرية شالفا.

 ولجان الاحياء والمجالس والنشطاء على اسهامهم الكبير في انجاح هذا المشروع الهام .

كما شكرت محاسبة دائرة الثقافة حنان سعيد التي اشرفت على انتاج البرامج الرمضانية المختلفة.































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت