X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
07/12/2015 - 12:34:03 pm
حيفا- مدرسة الكرمة الثّانويّة العلميّة تشارك في برنامج "التطوير القياديّ التكنلوجيّ وإدارة المعلومات"

تُشرف شركة "نس للتكنلوجيّات" على مشروع تطويريّ قياديّ تكنلوجيّ، وكان لمدرسة الكرمة الثّانويّة نصيبًا من بين 40 مدرسة، لتكون جزءًا من هذا المشروع الكبير الّذي يعمل على تطوير القيادة بين الشباب ذوي المهارات والقدرات العالية، في بيئة متقدمة تكنولوجيًّا.

وقع اختار الشّركة على مجموعة من طلّاب المدرسة من الصّفوف التّاسعة والعاشرة، وهم: الطّالب أمير غطّاس، عدي دكور، عمري بن ربيعة، دانيال سمعان، لؤي أبو جبل، جوليان شيني، أسيل فرح، والطّالبة آية عيسى، بعد أن تقدّموا لامتحان القبول، ومن ثمّ مقابلة شخصيّة لكلّ طالب، علمًا بأنّ البرنامج قد خُصّص لطلّاب ذوي قدرات عالية تتناسب مع متطلّبات الشّركة، في حين أنّ مراحل انتقاء الطلّاب تتمّ بمشاركة شركة "نس للتكنولوجيّات" والبلديّة والمدرسة.

من أهداف البرنامج تطوير المهارات والقدرات بين جيل الشّباب في مجال البحث وتطوير صناعة التكنولوجيا الفائقة (الهايتك).

البرنامج يدعم الأفكار الخلّاقة عند الطلاب، هذه الأفكار تكون بمثابة خطّ البداية في عالم التكنلوجيا المتطورة للبحث والتطوير. ولتطبيق هذه الأفكار يتعلّم الطّلاب تحليل ووصف المركّبات، والمتغيرات التكنلوجيّة...

ضمن إطار التعليم على الطّلاب أن يطوّروا المهارات القياديّة والعمل الجماعيّ وتعزيزهما، ومن ذلك الالتزام والقدرة على العمل في مجالات معقّدة مركّبة، من خلال كشفهم على عالم البرمجيّات، والتكنلوجيا الحيويّة، وتكنلوجيا النانو، وهندسة البرمجيّات وغيرها...

على كلّ طالب أنْ يقدّم وظيفة بحث علميّ أكاديميّ، تمتاز بالإبداع والإنتاج، يستمرّ البرنامج لسنتين تعليميّتين (350 ساعة)، ومكوّن من مسارين: تربويّ وتكنلوجيّ، وفي نهاية البرنامج يحصل الطّالب على شهادة تؤهله للاندماج مستقبلا بمسارات تكنلوجية في الشّركات المتطوّرة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت