X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
30/09/2018 - 08:07:44 am
حيفا: الجبهة تحذّر من تحريض عتسيوني

حيفا: "الجبهة" تحذّر من تحريض عتسيوني

رجا زعاترة:

الحياة المشتركة في حيفا مبنية على أساس الندية والاحترام المتبادل

لن نسمح بتحويل التحريض على العرب إلى وسيلة لتجميع الأصوات

تدين قائمة "الجبهة الحيفاوية" بشدّة المنشور التحريضي الذي نشره مرشح رئاسة البلدية في حيفا "دافيد عتسيوني"، قبل أيام، ضد العرب وضد حرية التعبير في حيفا.

وكان عتسيوني قد زعم في منشوره أنّ "المتطرّفين من القرى يسيطرون على المدينة"، وأنّ العرب ينظمون مظاهرات غير قانونية ويرفعون أعلام فلسطين وسوريا ويدعون لتدمير الدولة ويهاجمون رجال الشرطة، متهمًا رئيس البلدية الحالي يونا ياهف بالإخلال بالوضع القائم وبأنّ سياسته "تخلّ بالتعايش في حيفا"! وحظي المنشور بردود فعل غاضبة من العديد من السكان العرب، وكذلك باستنكار الكثير من السكان اليهود.

وقال رئيس قائمة "الجبهة" في حيفا رجا زعاترة: هذا التحريض مرفوض ومدان، فالحياة المشتركة في حيفا بين العرب واليهود مبنية على أساس الندية والاحترام المتبادل، وليس "تعايش الراكب والمركوب". وهذا التحريض يصبح أخطر حين يأتي في سياق المعركة الانتخابية، حيث يسعى عتسيوني لتجميع الأصوات بواسطة التحريض العنصري. وهذا ما لن نسمح به كجمهور عربي ولن تسمح به كل القوى العاقلة التي تريد الحفاظ على الحياة المشتركة في حيفا.

חד"ש מגנה את ההסתה של עציוני נגד התושבים הערבים בחיפה

רשימת "החזית החיפאית" מגנה את פוסט ההסתה שפרסם המועמד לראשות העיר דוד עציוני נגד התושבים הערבים ונגד חופש הביטוי בעיר חיפה.

עציוני האשים את ראש העיר יונה יהב בהפרת "הסטטוס קוו בחיפה" וטען כי "קיצוניים מהכפרים משתלטים לנו על העיר". הפוסט של עציוני זכה לתגובות כועסות של תושבים ערבים ויהודים כאחד.

יו"ר רשימת חד"ש רג'א זעאתרה: אנחנו דוחים את ההסתה הזאת. החיים המשותפים בחיפה מבוססים על כבוד הדדי, ולא "דו קיום של סוס ורוכבו". זה חמור שבעתיים בהקשר מערכת הבחירות והניסיון להפוך את ההסתה לתעמולת בחירות. בחירות. הציבור הערבי החיפאי וכל הכוחות השפויים שרוצים לשמור על החיים המשותפים בעיר לא יתנו לגזענות ולהסתה דריסת רגל בחיפה.










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت