X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
30/12/2022 - 11:10:15 am
حيفا: الجبهة تصوّت ضد تخفيض الأرنونا لضباط الاحتياط

حيفا: الجبهة تصوّت ضد تخفيض الأرنونا لضباط الاحتياط

*رجا زعاترة: تخفيضات الأرنونا يجب أن تكون على أساس اجتماعي-اقتصادي

 صوّتت كتلة "الجبهة" في بلدية حيفا بعضويها رجا زعاترة وشهيرة شلبي ضد منح تخفيض في الأرنونا لقادة الاحتياط في الجيش الإسرائيلي الذين خدموا في ما يسمى "حماة الأسوار" في أيار 2021 من ضريبة المسقوفات (الأرنونا) للعامين 2022 و2023، وفق قرار حكومي وبتعويض مالي كامل للبلدية من وزارة الداخلية بقيمة 65 ألف شيكل سنويًا. وقد صوّت زعاترة ضد منح هذا التخفيض في لجنة المالية ثم صوّت زعاترة وشلبي ضده في المجلس البلدي، وذلك في جولة مكاتبات بالبريد الإلكتروني.

وقال عضو البلدية رجا زعاترة، والذي يشغل أيضًا منصب رئيس لجنة التنخفيضات في الأرنونا: موقفنا المبدئي هو أنّ التخفيضات في اتلأرنونما يجب أن تُمنح على أسس اجتماعية اقتصادي كالعائلات محدودة الدخل والطلاب الجامعيين والعائلات أحادية الوالدين. أما هنا فالحديث عن تخفيض لعشرات الضباط في جيش الاحتلال أدوا خدمة الاحتياط قبل سنة ونصف، في عملية عسكرية أزهقت فيها أرواح الأطفال والأبرياء. لا يمكن أن نصوّت على تخفيض كهذا. ناهيك عن أنّ خدمة الاحتياط تجزي الخادمين بتعويض من الدولة من خلال التأمين الوطني عن أيام الخدمة وخسارة أيام العمل.

وبينما أثار هذا الموقف حفيظة قوى اليمين، والتي انبرى بعضها محرضًا، هاجم زعاترة تلّون الحكومة التي ترفض سنويًا طلب لجنة المالية والمجلس البلدي زيادة ضريبة الأرنونا على المصانع الملوّثة والمنشآت البتروكيماوية في خليج حيفا، والتي تهدّد صحة وحياة مليون مواطن في المنطقة، بينما تتلاعب بوعي الناس بإغداق التخفيضات على "أبطال" الجيش.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت