X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار طمرة
اضف تعقيب
20/06/2014 - 10:45:07 pm
يثنون على جهود وانجازات الاتحاد:نادي المتقاعدين من طمرة يزور مكاتب ومواقع اتحاد المياه منطقة شفاعمرو وتطلع على الخلفيات والجهود والانجازات


الاستاذ راجح عياشي: نحن الان رسلكم الى ابناء مجتمعنا

د. أحمد مطلق حجازي: نحن جزء من هذا المجتمع، ونطمح دائما الى خدمته

ضمن منهجه في التواصل مع المواطنين والمؤسسات الاهلية في المدن والقرى الشريكة استقبل المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمروالدكتور احمد مطلق حجازي،نادي المتقاعدين من طمرة،والذين التقواايضا أفراد طاقم الاتحاد الذي ضم كل من: المحاسب اياد نعمة، والمهندس وائل زيدان ومدير قسم المعلوماتية مفيد زبيداتوالاستاذة غادة غضبان مديرة مكتب المدير العام.

مداخلة عن خلفية اقامة الاتحادات والانجازات:

واستمع الضيوف الى مداخلة من المدير العام عن خلفية ومراحل اقامة الاتحاد، وعن المشاريع والخدمات التي يقدمها الاتحاد والميزانيات والاستثمارات التي ينفذها في البلدات الشريكة. وقد تركزت المداخلة في قضايا الخسس والجباية والتحسن الملحوظ في الاداء بهذين المؤشرين، اضافة الى تنفيذ عشرات المشاريع في مجالي المياه والصرف الصحي (حيث ربط الاتحاد قرابة 7000 وحدة سكنية على مدار السنوات الثلاث الماضية – (وهو ما يمثل بلدة بحجم طمرة)، وتأثير تنفيذ هذه المشاريع في تحرير الاف الوحدات السكنية في بلدات الاتحاد (على سبيل المثال تنفيذ الخط المجمع التابع لشفاعمرو وعبلين)، ثم تطرق المدير العام الى سيرورات في ادارة الجودة وجودة الادارة ومن ضمنها: ميثاق الخدمة، حصول الاتحاد على شهادات المعايير العالمية (iso)، وتنفيذ مسح عام لآراء ورضا المواطنين من اداء الاتحاد.

وقد طرح الحضور – كونهم يمثلون شرائح واسعة من المجتمع – اسئلة عديدة على المدير العام تتعلق بقضايا تمس حقوق وراحة المواطنين، فأجاب المدير العام واعضاء الطاقم عليها باستفاضة ووضوح. بينما اكد المدير العام على القيمة المضافة الكبيرة للاتحاد المتمثلة في مساهمته الاجتماعية والتربوية بكل ما يتعلق بحقلي المياه والصرف الصحي، وهو ما اثار اهتمام الضيوف. ومما اثلج صدرهم المشروع الجديد للاتحاد "شبيبة ينهلون المياه والمعرفة" والذي شاركت فيه 4 مدارس من بلدات الاتحاد، بينما حصلت مدرسة المتنبي من كفر مندا على المركز الاول في المسابقة القطرية التي اقيمت في وزارة الاقتصاد.

زيارة الى مخزن الطوارئ في شفاعمرو ومركز ادارة حالات الطوارئ بطمرة

وفي سياق اهتمام واستثمار الاتحاد بموضوع الامان وادارة الطوارئ انتقل الضيوف والمدير العام والمهندس وائل زيدان المسؤول عن مجال الطوارئ في الاتحاد الى مخزن الطوارئ في شفاعمرو حيث اطلعوا على التجهيزات والعتاد الذي وفره الاتحاد، وشرح حجازي وزيدان للحضور الميزانيات والتي استثمرت في تجهيز المخازن  والجهود الاخرى المتمثلة في التمارين والتدريبات التي اجراها الطاقم على خطط توزيع وتامين توصيل المياه الى المواطنين في حالات الطوارئ المتمثلة بالهزات الارضية او في حال نشوب حرب تتسبب بانقطاع المياه.

ثم وصلت الجولة الى مركز ادارة الطوارئ بطمرة للاستماع الى محاضرة من بروفيسور اسعد غانم، من جامعة حيفا،  حول عملية صياغة ميثاق الخدمة (وهي عملية مكونة من 6 مراحل استمرت ما يزيد عن السنة وشارك فيها كل موظفي وشركاء الاتحاد وممثلين عن المواطنين)، واجاب غانم على اسئلة كثيرة وملاحظات وجهها الضيوف، فيما بدا انه نوع من قلة المعلومات المتوفرة عن الاتحاد حتى لدى شريحة المثقفين والقارئين، بينما ظهر نوع من تغيير الفكرة نتيجة الانكشاف على المعلومات الموثقة والجهود الجبارة التي يقوم بها الاتحاد لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

الاستاذ راجح عياشي: نحن الان رسلكم الى ابناء مجتمعنا

وقدمت المهندسة احلام غانم مداخلة عن مشروع المنظومة الجغرافية المحوسبة Gis، ومميزاتها من خلال عرض محوسب اثار اعجاب الحضور.

وفي نهاية الزيارة عبر الكثير من الاخوة والاخوات المتقاعدين عن اعجابهم الشديد بما رأوا ووجهوا عبارات التقدير والثناء الى المدير العام د. احمد مطلق حجازي وطاقم الاتحاد. وقد لخص الاستاذ راجح عياشي انطباعاته وزملائه ببساطة وايجاز حينما قال: لقد جاء بعضنا مليء بالأفكار المسبقة والمخطوءة عن الاتحاد، انا الآن فلكم ان تعتبرونا رسلا لكم وممثلين عنكم لننقل الصورة الحقيقية عما يجري وعن المشاريع والخدمات التي تقدمونها.

المفتشة المتقاعدة رمزية حماد، من جهتها، أثنت بحرارة على الاتحاد وانجازاته ومشاريعه والخدمات التي يقدمها فقالت:" الشيء الذي رأيناه  يرفع الراس ويثلج الصدر، الترتيب والتفكير العلمي والادارة الرشيدة، اضافة الى الدعم للمجتمع والمؤسسات الاهلية والتربوية، وفقكم الله".

وقد شكر د. حجازي الضيوف بقوله:" نحن جزء من هذا المجتمع، ونطمح دائما الى خدمته. انتم – نساء ورجال التربية والتعليم - رأس الحربة والريادة في هذا المجتمع، ولكم الكثير من التأثير على مجريات الامور فيه، ونرجو أن تنقلوا الصورة الحقيقية الى ابناء شعبنا.

 































Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت