X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار طمرة
اضف تعقيب
03/04/2012 - 01:18:29 pm
ورشة أولى للأمهات الجدد ضمن مشروع
موقع الغزال

اقيمت يوم الثلاثاء الماضي الورشة الاولى للأمهات الجدد في مشروع هاتجار . كورشة اولى هدف اللقاء الى توطيد معرفة الامهات الواحدة بالاخرى. وبناء اتفاقية من وحي افكار الامهات على امل انجازها من هنا لغاية ثلاث سنوات المشروع.

الورشة استضافت كل من مدير قسم المعارف الاستاذ محمد شما ومدير البرنامج القومي السيد بلال ابراهيم, مديرة جيل الطفولة سمية ابو الهيجاء, العاملة الاجتماعية مها الظاهر ومنى حجازي مركزة جيل الطفولة بالمركز الثقافي.

الاستاذ محمد شما كانت له كلمة البداية الذي اشاد بدور الاهل واهميته بتطور الطفل ونجاحه واهمية التعاون بين افراد الاسرة على ذلك, واصفا الطفل بالبذرة التي تنمو جراء اعتناء الاهل بها. وشدد على ان تقدم الطفل من خلال المشروع يعكس بصورة او باخرى عمل الام ومواظبتها على العمل بالكراريس.

بلال ابراهيم, تناول الجانب المادي للمشروع. معبرا عن ذلك بانه مشروع مكلف. اذ ان كل طفل مشترك يكلف المشروع 4000 شيكل سنوياً أي 12000 شيكل خلال الثلاث سنوات وهو ما يضاهي تكلفة قسط تعليم جامعي. لذلك من المهم ان كل طفل حصل على المشروع ان يستغله بالطريقة الايجابية.

مها الظاهر, شرحت اهمية التربية في جيل الطفولة لان التأثير في هذه المرحلة يكون كبير على المدى البعيد وهذا ما على الاهل وعيه والانتباه اليه.

سمية ابو الهيجاء, تطرقت الى صعوبة الحصول على مثل هذا المشروع وان البلدية انفردت بذلك. كما انها شجعت الامهات على المثابرة بالعمل بالكراريس لان الاصرار على العمل يثمر النجاح. ابو الهيجاء اثنت على نجاح المشروع واسترجعت عدة قصص نجاح مع امهات سابقات.

اما ما بعد الكلمات. فلقد مررت الورشة المركزة شيراز ذياب والمرشدات: يسرى مريسات. اماني دواهدي. دعاء ابو رومي.

في نهاية الورشة عبرن الامهات عن اعجابهن بذلك وخاصة انهها ميزت بجو دافئ وضيافة جميلة مما اعطاهن الشعور ببداية تكوين عائلة جميلة.











































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت