X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار طمرة
اضف تعقيب
31/10/2019 - 08:01:08 pm
بيان لجبهة طمرة الديمقراطية

جبهة طمرة الديمقراطية

وصلنا البيان التالي من جبهة طمرة الديمقراطية جاء فيه:

"المصادقة على المخطط التفصيلي 1+2 وإقامة الأحياء الجنوبية للمدينة المخطط التفصيلي 1و2 مطلب حق ومطلب الساعة. والسعي للمحافظة على وجود شارع العش في موقعه الأساسي مسؤوليتنا.

نحن مع اتمام مسيرة التخطيط التي بدأناها لاعطاء الحلول لقضايا المسكن وليس بهدف تسجيل موقف وانما لتحمل مسؤوليات شعبنا ومواطنينا في المدينة.

يدور النقاش في الأيام الأخيرة حول قرار الفاطمال (ותמ"ל) ولجان التخطيط  والبناء  بطرح مخطط بديل لمدخل للاحياء الجنوبية  ونقل شارع العش وطرح بديل شمالي شمال شرق جبل ابو الرتم مقابل،  ضمن المصادقة على المخطط التفصيلي للاحياء الجنوبية مخطط رقم 1و2 والذي أصلا كان جاهزا منذ عام 2006-2008. قلنا حينها لا ونقولها اليوم ألف لا.....

اقتراح المخطط للاحياء الجنوبية واعطاء بديل لشارع العش شمالي شرق جبل الرتم له ابعاد خطيرة مستقبلية ليس فقط على تسهيل مصادرة واقتطاع اراضي من نفوذ طمرة من الناحية الشرقية الجنوبية وانما على تحديد القدرة الذاتية، لتحقيق حقوقنا على اراضينا. لذا علينا صف الجهود للتحديات ومواجهة الهجمات الشرسه بوعي ومهنية ضمن تكاتف للجهود.

نحن نعرف الظروف الحالية المركبة والمعقدة ووجود سياسة ممنهجة للتضييق وتعويق المصادفة على المخططات التفصيلية الهيكلية بشكل عام ووجود قانون كامينتس المجحف والمخالفات العالية جدا من قبل لجان التنظيم والبنتاء وخطر الهدم للبيوت الموجودة ضمن المخططات اعلاه. كل ذلك يحتم على رئيس واعضاء البلدية العمل بشفافية واخذ قرار مسؤول واعطاء الحلول بما يتجاوب على احتياجات المواطنين في المدينة والتسريع بذلك وعدم تأخير لكي تثبت حقنا في توسيع مسطح المدينة من الناحية الجنوبية.

ومن أجل التصدي لمثل هذه السياسات التي تهدف الى افشال المخططات الهيكلية ومن منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقنا نطالب لذلك اقتراحنا  هو بالموافقة على المخطط للاحياء الجنوبية مع الارتباط مع الشارع الغربي طمرة عبلين في هذه المرحلةكحل مرحلي وليس نهائي وهكذا  ليتم المصادقة وايداع الخارطة والتقدم بها حتي نعطي لأهالينا اصدار رخص للبناء ونمنع الهدم والمخالفات العالية.

وفي هذه المرحلة نطالب بلدية طمرة أن ترصد الميزانيات المطلوبة وادراج برنامج مخطط تفصيلي منفرد يبقى  لشارع العش في موقعه الاساسي والتوجه للجان التنظيم والضغط على المسؤوليين ان كانوا سياسيين أو مهنيين للمصادقة على شارع العش الأصلي.

كما ونطالب الاخوة في البلدية تخصيص ميزانية لصيانته بصورة دائمة ونطلب من سكان المدينة دائما استعماله لتثبيت حقنا به والمحافظة عليه وتكملة النضال الجماهيري والسياسي حتى نحقق الهدف وتعبيده.

وهكذا نمنع في هذه المرحلة النوايا لمستوطنة متسبي افيف ومسجاف التوسع باتجاه الشرق والحفاظ على جبل ابو الرتم واراضي طمرة من الناحية الشرقية الجنوبية.

تجربة مماثلة خضناها مع لجان التخطيط والبناء والسلطات وكسارة نيشر  في الناحية  الشمالية ومواجهة المخطط القطري للكسارات رقم 14 الذي له تاثير ارتدادي يمنع البناء بقطر التفافي حوالي 500 من مخطط الكسارة نيشر.  في البداية كانت معارضة شديدة من قبل السلطات ونيشر للمخططات التفصيلية لبناء المدارس وتوسيع مسطح المدينة شمالا منها المخطط التفصيلي لإقامة مدرسة ابن سينا تم رفضه أكثر من مرة ولكن في النهاية من خلال الضغط وطرح حقفنا في تطوير المدينة شمالا تم تقليص تأثير مخطط الكسارات إلى قطر ارتدادي  250 م وهكذا تم بناء القرية التربوية في الحي الشمالي مدرسة ابن سينا ومدرسة البيان والقاعة الرياضية وكل ذالك أدى إلى توسيع مسطح المدينة من الناحية الشمالية ب 600 دونم وإلغاء كسارة غروسمان وترميمها وإقامة الشارع الالتفافي من الناحية الشمالية. وهنا لا بد من لفت الانتباه للمسؤلين في البلدية ايضا في التقدم بالمخطط التفصيلي للاحياء الشمالية بسرعة ايضا لوجود عشرات البيوت بدون ترخيص ويدفعون غرامات كبيرة للجنة التنظيم والمهددة بالهدم.

 لذا وفي هذه المرحلة الحرجة يجب ان نتقدم بخطوات ثابتة ومسؤولة لتحقيق الهدف والمصادقة على المخطط التفصيلي للأحياء الجنوبية ومواجهة لجان التخطيط من خلال تقديم الاعتراضات لها والمطالبة الدائمة بشارع العش الأصلي. كما ويجب والمحافظة التامة على اراضي طمرة ومقدرات طمرة من خلال التصدي لمؤامرات المصادرة من هذه اللحظه من خلال تشجيع ودعم أصحاب الأراضي الخاصة واعطاء الحلول المناسبة للحالة الانية التي تمر بها طمرة وايجاد الحلول لمشاكل التخطيط والبناء في المدينة.

في النهاية لا بد للتوضيح اننا هنا نقترح اقتراحات  عملية يمكن تنفيذها وليس لتسجيل موقف وذالك لمعرفتنا لمركبات الخارطة الهيكلية بصورة شاملة ولخارطة الاحياء الجنوبية والشمالية خاصة التي كنا نحن من وضع اسسها التفصيلية.

تعالو لنتكاتف سوية لمواجهة التحديات, ندعم المصادقة على المخطط التفصيلي للأحياء الجنوبية 1+2 مع شارع طمره اعبلين والتوجه والضغط على لجان التخطيط والبناء للمصادقه على شارع العش ضمن مخطط تفصيلي منفرد."







Copyright © elgzal.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت