X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار طمرة
اضف تعقيب
29/04/2020 - 08:37:34 pm
عاش الأول من أيار عيد العمال الاحرار

بسم الله الرحمن الرحيم

عاش الأول من أيار عيد العمال الاحرار

تحتفل الطبقة العامله بعيدها من الأول من أيار, يوم الجمعة ولأول مرة تحتفل بظروفٍ صعبة وحرجة غير اعتيادية, في ظل الوضع الذي نعيشه في مرحله فيروس الكورونا المنتشر عالميا.

ولقد سبب هذا المرض بالاضافه للأضرار الصحية, والأعلان عن الوفيات, الا أنه أدى الى أضرار اِقتصادية للعمال والمصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الدخل المحدود.

من هنا نطالب مؤسسات الدولة والحكومة أن تحافظ على حقوقهم والتعويض الكامل للعمال وبمعاشات كاملة بسبب فقدانهم مكان العمل.

ومنذ تاريخ الأول من أيار سنة 1886 وجميع العمال في العالم يحتفلون بذكرى شهداء عمال شيكاغو, الذين تظاهروا من اجل زيادة الأجور وتحديد ساعات العمل, من اربعه عشرة ساعة الى ثمانية ساعات.

تتقدم جبهة طمرة الديمقراطية تحياتها لكل الكادحين في العالم بمناسبة عيدهم الطبقي ونخص بالذكر عمال العرب واليهود في البلاد, وعمال شعبنا الفلسطيني.

- في سنة  1958 كانت التحديات في مظاهرة الناصرة, التي حاولت الشرطة منع المظاهرة ولكن قيادات الحزب آنذاك أعلنت التظاهر, وكان الهدف من المنع حتى تظهر السلطة احتفالاتنا الهزيلة بعيد العاشور لقيام الدولة, ولكن الصحفيين صوروا الصدام وكأن جماهير شعبنا لا ترضى بالاضطهاد ولا الحكم العسكري, وقد تم اعتقال اكثر من اربع مائة رفيق واصدقاء.

- عن الاحتفالات الجماهيرية لعيد أول من أيار, تعليق الأعلام الحمراء على كل بيت, شيء جميل ولكن لا يعكس شكل الاحتفال والذكرى بأول أيار.

كان من الممكن والوقت ما زال قائما ان تتركز كل سيارة مع نفرين مزينه بالاعلام الحمراء  وتلقى الخطابات في اكثر من موقع في كل قرية ومدينة بمناسبة عيد العمال العالمي. 

أملنا الكبير أن يتحقق السلام العادل وقيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس العربية ضمن حدود 1967.

" عاش الأول من أيار وعاش السلام"

جبهة طمرة الديمقراطية




Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت