X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار طمرة
اضف تعقيب
04/10/2012 - 11:47:25 am
مشاريع اتحاد المياه والصرف الصحي في طمرة ورشة عمل رائعة ومتواصلة في كل الأحياء نعد، نخطط وننفذ

الدكتور احمد مطلق حجازي، المدير العام:" بُشرى سارة لأصحاب المصالح بالمنطقة التجارية بمدخل المدينة- الاتحاد يسجل مواقف مشرفة في مجال خدمة السكان: نعمل حتى في ليلة العيد لإنهاء المشاريع وتعبيد الشارع"

 

حالة من الاعجاب تُلم بك وأنت تحصي المشاريع التي نفذها وينفذها اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، وحين تعرف حجم الميزانيات التي تم استثمارها تترسخ لديك القناعة اننا في الطريق لإحداث ثورة بمفهوم الخدمة والمستوى التنفيذ، الذي يتم بتخطيط  محكم وجدية لم يعتدها الوسط العربي من قبل.

يتم تنفيذ المشاريع المتعددة في مواقع مختلفة وفي آن واحد. ملايين الشواقل يتم استثمارها في البنية التحتية للمياه والصرف الصحي، ويفهم مدى اهميتها المطلعون على خفايا الامور والمهتمون بمستقبل البلد سواء بسواء مع المواطن العادي، الذي يلاحظ هذا الكم الهائل من الاليات الثقيلة المنتشرة بشكل لم يسبق له مثيل في طمرة.

لقد احدث اتحاد المياه – منذ تأسس- فرقًا كبيرًا في حياة الطمراويين، ومن المتوقع ان تستمر كل هذه المشاريع باحداث فروقات اخرى سوف تؤثر على مستوى وجودة حياة مواطني هذه المدينة. ومن اجل الاطلاع على اهر المستجدات في مشاريع طمرة، واستعدادا للتخطيط للمزيد منها والبدء بتنفيذها، كانت لنا هذه الجولة.

فقد قام المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي، الدكتور احمد مطلق حجازي، يرافقه مهندس الاتحاد اسعد مرشد، ومحاسب الاتحاد اياد نعمة، ومدير التشغيل في طمرة، المهندس علي ياسين والمُخطط علي شواهنة، ومسؤول الامان في الاتحاد المهندس وائل زيدان والمخطط سامر دياب، اضافة الى طاقم الصيانة في طمرة بجولة تلخيصية لمشاريع طمرة التي بادر اليها ونفذها اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، فيما انضم لاحقًا المقاولون المنفذون للمشاريع ( ياسين عباس ومحيي الدين خمايسي).

مدخل المدينة – المنطقة التجارية: افتتح الدكتور احمد مطلق حجازي الجولة بقوله:" بشرى سارة نزفها لأصحاب المصالح، بالمنطقة التجارية بمدخل المدينة، فخلال الايام القليلة القادمة سوف يبدأ توصيل المصالح بخط المياه الجديد، الذي  سوف يفي باحتياجات المنطقة بحسب مواصفات لجنة البناء والتنظيم المحلية ودائرة الاطفاء ويسمح بالحصول على تصاريح بفتح المصالح". وقد تم  ذلك بعد أن تم الانتهاء من مشروع مد خطوط المياه الرئيسية (بقطر 8 انش) في المنطقة التجارية بمدخل مدينة طمرة، والذي نفذه المقاول عبد الله خمايسي ميزانية المشروع بلغت حوالي المليون ش.ج.

مساهمة في الخارطة الهيكلية لطمرة: تم البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع خطوط الصرف الصحي في مدخل طمرة بحسب توصيات وزارة الصحة وشركة مكوروت، بهدف الابتعاد عن ابار المياه الجوفية، وكان هذا شرطا للمصادقة على حصول طمرة على الخارطة الهيكلية وشرطا لمنح اصحاب المصالح رخص البناء، وقد بلغت نسبة تنفيذ المشروع 40% وتبلغ ميزانية هذا المشروع 1 مليون ش.ج. وفي تصريح للمدير العام للاتحاد د. احمد مطلق حجازي قال:" نحن الان موجودون بورشة العمل التي تهدف لتوصيل القرية التربوية (بجانب المدرسة الثانوية د. هشام ابو رومي) بخطوط الصرف الصحي خلال فترة قصيرة سوف يتم الانتهاء من العمل والانتقال الى مشاريع جديدة."

ورشة عمل في المنطقة الجنوبية: استثمار 1.2 مليون ش.ج. واستبدال خطا مهترئا من سنوات الـ 50

ثم توجه الطاقم المنطقة الجنوبية – بجانب البلدية – حيث شهد تقدم العمل في ورشة المقاول ياسين عباس، الذي ينفذ مشروعًا لمد خطوط المياه سوف يحل كل مشكلة المياه في المنطقة الجنوبية، من خلال توصيل المياه الى الحارة الفوقا، مما سوف يوفر المياه بضغط عالٍ للمؤسسات العامة (فرع كوبات حوليم الجنوبية) والمحال التجارية. وحول المشروع يقول المدير العام الدكتور حجازي :" يذكر ان الخط الحالي قديم ومهترئ وهو من العام 1956، بينما تبلغ ميزانية المشروع 1.2 مليون ش.ج."

حي الحمرا – المراحل الاخيرة من مد خطوط المياه والصرف الصحي: ثم وصل طاقم الاتحاد والمرافقين الى حي الحمرا، حيث تتم المراحل الاخيرة من مشروع مد خطوط المياه وخطوط الصرف الصحي. وعن هذا المشروع قال المهندس مرشد اسعد:" من الجدير ذكره ان العمل يتم في ظروف صعبة للغاية، حيث الارض صخرية مما يجعل الحفر فيها مهمة شبه مستحيلة، ولكن العمال في هذا المشروع ابدوا التزاما كبيرا ولم يألوا جهدا في سبيل تقدم العمل".

نعمل حتى في ليلة العيد: وفي اثناء الجولة وصلنا الى الحارة الفوقا، حيث لاحظنا الشارع المعبد، وعدادات المياه الجديدة والمنقولة الى اطراف الساحات، وفي ملاحطة له عن العمل في هذا الحي، قال الدكتور حجازي:" لقد سجل الاتحاد موقفا مشرفا في مجال تقديم الخدمة للمواطنين، فقد عملنا بكل ما اوتينا من جهد وطاقة لمصلحة المواطنين، فقد تم الانتهاء من مشروع مد خطوط المياه ( بعد عشرات السنوات) وتم تعبيد الشارع بالإسفلت في ليلة العيد. نعم، لقد عمل العمال في ليلة العيد بدلا من ان يكونوا في بيوتهم ومع عائلاتهم، وهو امر لم يكن بالحسبان، ولكننا اتخذنا هذا القرار لما فيه مصلحة وراحة السكان".

وفي تعقيب لمهندس الاتحاد اسعد مرشد قال:" اتحاد المياه يتابع مسيرة التطوير من اجل تحسين الخدمات. المشاريع التي نفذناها بطمرة ستؤدي الى حل مشكلة المنطقة التجارية اول البلد، وكذلك الى حل مشكلة المياه في منطقة البلدية والحارة الفوقا، ومن المهم ان ان نذكر انه بفضل تنفيذ المشروع في حي الحمرا فقد جاءت نهاية فترة استعمال خطوط البلاستيك والتي عانى من جرائها المواطنين من درجة حرارة المياه".ا

اما محاسب الاتحاد اياد نعمة فقال في نهاية الجولة:" الاتحاد لا يألو جهدا في دفع مسيرة العطاء، نعمل جاهدين من اجل توفير الميزانيات والموارد التي تضمن تنفيذ المشاريع التي تعود بالفائدة على المواطنين. هذه المشاريع الضخمة في حقلي المياه والصرف الصحي في طمرة تظهر مدى جديتنا في التعامل مع قضية البنية التحتية التي سوف تؤثر في النهاية على تطور البلدة. ويجب الا ننسى ان الاتحاد مسؤول عن 10 بلدات وفي جعبتنا الكثير من المشاريع المستقبلية".  



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت