X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار طمرة
اضف تعقيب
29/01/2013 - 08:11:22 pm
حفل مولد النبويّ الشريف في بيت المسن في طمرة

عجّت قاعات بيت المسّن في مدينة طمرة بالمدعوين الذين لبوا دعوة الجمعية من أجل المسن لحضور حفل مولد النبوي الشريف وذلك ظهر يوم الاثنين، وكان من بين الحضور رئيس بلدية طمرة عادل أبو الهيجاء والاستاذ سمير عواد مستشار رئيس البلدية والسيّد احمد مطلق حجازي المدير العام لشركة المياه والصرف الصحي وإمام مسجد القبة الشيخ عرسان حجازي وأطباء ووجهاء من المدينة وإمام مسجد قرية إعبلين الشيخ حسن حيدر.

وقام أعضاء الجمعية كل من صالح ذياب ومحمد عبدالله حجازي وفاعور طه وأحمد شقير وشاركهم علي حجازي مدير بيت المسن والعاملون في بيت المسن باستقبال الضيوف. تولى عرافة الحفل السيد احمد عبد الرحمن الغزال عواد الذي أبدع في عرافته داعيًا الشيخ حسن حيدر ليفتتح الحفل بقراءة ما تيّسر من آيات من الذكر الحكيم الذي اتحف الحضور بصوته العذب وبتلاواته الرائعة.

ثم دعى العريف رئيس الجمعية الصحفي احمد شقير ليلقي كلمة الجمعية في الحفل فعدد شقير الفعاليات الذي يقوم بها بيت المسّن وطريقة عمل الجمعية وأعضاء الجمعية الذين يتشاورون في امورهم في ما بينهم ويقررون ثم ينفذون ثم تطرق ايضًا الى مشروع ترميم بيت المسّن الذي تم تجميده لأسباب غير معروفة كما قال شقير الذي فضل عدم الخوض في الموضوع والإسهاب به ولكنه وعد بالتنسيق مع بلدية طمره ومفتش وزارة العمل والرفاه الاجتماعي الاستاذ فؤاد مهنا على العمل لإخراج المشروع لحيّز التنفيذ مرة أخرى. ثم دعى العريف رئيس البلدية السيد عادل ابو الهيجاء الذي القى كلمة مسهبة حول المناسبة وتليق بها لاقت استحسان كافة الحضور ودعى الى المحبة والاخلاص والتسامح في كلمته حيث ان ذلك من سمات الدين الحنيف السمح. ثم جاء دور الحاج عبدالله مصطفى عواد الذي حيّا الجميع وشكر خاصًا الأم التي تستحق الخير وكل الخير ودعى الشباب الى احترام الاهل سواءً كان للأم او للأب لأن الجنة تحت أقدام الأمهات. ثم تلاهُ الشيخ عرسان حجازي الذي أسهب في الحديث عن شمائل النبيّ محمد وسيماته الحسنه النيّرة والخيّرة حيث أنه سيّد الكون والأنام كافةً وقال إنه لأمر عظيم أن نتحدث عن الرسوم محمد صلعم ا وان نحيي ذكرى مولده الكريم وقد نالت كلمة الشيخ عرسان إمام مسجد القبة اعجاب كل الذين استمعو اليه. ثم جاء دور الشاعرة الناشئة ابنة مدينة طمره أفنان ياسين حيث القت قصيدة غاية في الروعة تناسب المناسبة شنّفت أذان الحضور كافة حيث صفق لها كل من سمعها تلقي قصيدتها بصوت عذب رخيم مما جاء فيها :

مال السماء تلألأت وبنجومها تزينت والبدر أقبل باسمًا أنوارهُ قد أشرقت

والصُبح أبلج ضاحكًا والأرض بالعطر إنتشت

والطير يشدو وبلابل فوق مكة غردت

ماذا جرى ولد الهدى شمس النبوة اشرقت

ولد الحبيب محمد يا غيث ارضي فارتوت

 

ثم كان مسك الختام فقرة لأناشيد دينية نبوية للشيخ حسن حيدر وكما قرأ مولدًا قصيرًا على الحضور الذين رددوا كلمات الشيخ حيدر فرحين مبتهجين شاكرين للجمعية التي عملت على انجاح هذا الحفل الرائع.   































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت