X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الشاغور
اضف تعقيب
18/06/2016 - 06:53:52 pm
للسنة الثانية على التوالي: حصول خمسة طلّاب من ثانويّة العلوم الرّامة على منحة دراسيّة

للسنة الثانية على التوالي: حصول خمسة طلّاب من ثانويّة العلوم الرّامة على منحة دراسيّة كاملة وقبولهم للتعليم العالي بدون التّقدّم لامتحان البسيخومتري

مديرة قسم التّربية والتّعليم الثّانويّ في وزارة المعارف: " هذا النّجاح دلالة على جودة التّعليم العالية التي تحافظ عليها المدرسة".

المديرة إنعام داود: " الطّريق للنجاح ليس سهلًا ولا مُعبّدًا بالحرير".

بعد احتلال ثانويّة العلوم والتّكنولوجيا والتّثقيف الزّراعيّ- الرّامة، المراتب الاولى في مسابقة الأبحاث العلمية التي أقيمت في كلية تل حاي للسنة الثانية على التوالي، تكلّلت أخر الانجازات وللسنة الثانية على التوالي، بإدراج خمسة طلاب من خريجي ثانويّة العلوم والتّكنولوجيا والتّثقيف الزّراعي- الرّامة في المراتب الأولى بناء على علاماتهم في شهادة البجروت فقد تمّ اختيارهم للانضمام للبرنامج المشترك بين جامعة تل أبيب ووزارة المعارف والذي من خلالهِ يتمّ قبول الطّالب للتعليم الأكاديميّ بناء على إنجازاته العالية في امتحانات البچروت مع إعفائه من التّقدم للامتحان البسيخومتري كشرط للقبول للجامعة. ذلك يشمل كلّيّة المحاماة، الهندسة وإدارة الحسابات. الطلاب الذين حصلوا على منحة تعليميّة كاملة، وبالتّالي قبولهم للتعليم العالي بدون التّقدم للامتحان البسيخومتري هم: تامر حلاج-عين الاسد، جريس نصره-الرامة، مثال اسدي-دير الاسد، باسل ابو صلاح-عين الاسد، اسماء سواعد-البعنة. يحصل الطّالب من خلال البرنامج على منحة تعليميّة بالإضافة إلى دعمه مادّيًّا خلال سنوات تعليمه بما في ذلك تكلفة إيجار السّكن والمستلزمات التّعليميّة، حتى في حال اختياره موضوع الطب. وقد أشارت "داسي باري" – مديرة قسم التّربية والتّعليم الثّانويّ في وزارة المعارف إلى أنّ اختيار ثانويّة العلوم والتّكنولوجيا والتّثقيف الزّراعي وانتداب خرّيجيها المتميّزين للاشتراك في هذا البرنامج هو دلالة على جودة التّعليم العالية التي تحافظ عليها المدرسة. في نفس الوقت أثنى البروفسور "ايال زيسر"- نائب عميد جامعة تل أبيب على هذا الانجاز. من جانبها أكّدت المربّية إنعام داود – مديرة المدرسة " أنّ الطّريق للنجاح ليس سهلا ولا مُعبّدًا بالحرير، إنّما يتطلّب العمل الجادّ والمثابرة ومتابعة كلّ طالب بشكل فرديّ، وهذا ما توفّره المدرسة لطلابها، بحيث شهدت ارتفاعا بنسبة مستحقي شهادات البجروت، في حين طرأ ارتفاع بشكل كبير بنسبة الطّلاب المتقدّمين لبجروت 5 وحدات في التّخصصات والمواضيع الأساسيّة كاللغات والرياضيّات. كما تضاعف عدد الطّلاب المقدّمين لأبحاث علميّة بمستوى 5 وحدات تعليميّة, وافتتاح تخصص فيزياء 5 وحدات ، وحصول المدرسة على المراتب الأولى في الأبحاث العلميّة للسنة الثانية على التوالي. وكلّل تلك الإنجازات بحصول خمسة طلاب من مدرستنا على منح تعليميّة كاملة في جامعة تل أبيب، للسنة الثانية على التوالي، وقبولهم للتعليم بدون التّقدم لامتحان البسيخومتري، باكورة إنجازات تعليميّة وتربويّة لافتة، ونتطلع نحو المزيد منها مستقبلا". ومع لحظة الإعلان عن أسماء الطّلاب الذين حصلوا على هذه المنحة ومعرفتهم بذلك، عبّر الطلاب عن فرحتهم والغبطة الّتي امتلكتهم جرّاء تحقيق هذا الإنجاز، ونسبوا ذلك إلى اجتهادهم والدّعم والعون الذي تقدّمه ثانويّة العلوم والتّكنولوجيا والتّثقيف الزّراعي الرّامة لطلّابها، وتوفيرها الظروف الملائمة لهم حتّى ينالوا ما يطمحون إليه. من جانبه بارك الدكتور شداد ابو الفول مفتش المدرسة هذا الانجاز، وأشار أمام مجموعة من المفتشين والمسؤولين في وزارة المعارف إلى أن تقدم المدرسة الدائم يعود إلى الطاقم التعليمي، الذي يتميز بالخبرة والكفاءات العالية جدا، والتفاني في العمل من اجل تفوق وتميز الطلاب.










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت