X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الشاغور
اضف تعقيب
21/12/2017 - 07:53:30 am
عكا: الشيخ مشهور فواز يلقي محاضرة حول الثبات في مسجد اللبابيدي

عكا: الشيخ مشهور فواز يلقي محاضرة حول الثبات في مسجد اللبابيدي


ضمن سلسلة المحاضرات الايمانية الشهرية والتي تعمل عليها شباب في مدينة عكا، استضاف مسجد اللبابيدي فضيلة الشيخ الدكتور مشهور فواز رئيس مجلس الإفتاء الإسلامي في الداخل، حيث ألقى محاضرة قيمة بعنوان "الثبات".
وقد أسهب الشيخ مشهور في الحديث عن الثبات في هذا الزمن الغارق بالفتن مبتدئاً الكلام بقصة ثبات الصحابي عبد الله بن حَذافة السَهمي رضي الله عنه الذي تربى على يد أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
ثم شخص الدكتور الواقع الأليم الذي تعيشه الأمة الاسلامية والمسلمين اليوم حتى أصبح المسلم يمسي مؤمنا ويصبح كافرا ويصبح كافرا ويمسي مؤمنا، أصبح غارق بالفتن من كل جانب والبشبهات والشهوات.
ثم قدم الشيخ مشهور العلاج لهذا المرض والوقاية منه من خلال أمرين أساسيين وهما: الابتعاد عن أسباب الفتن، وفهم الاسلام فهماً عميقاً.
وقد قال بهذا الدواء نتمكن من مواجهة الغزو الفكري بقوة والتحصن من الفتن، قائلاً: أمة لا تقرأ تحفر قبرها بيدها.
وأرشد الشيخ الحضور وحثهم على قرائة بعض الكتب التي ينبغي لكل مسلم ومسلمة قرائتها أكثر من مرة منها كتاب "الله جل جلاله" وكتاب "الرسول" وكتاب "الاسلام"  للعلامة الشيخ سعيد حوا رحمه الله.
وختم الشيخ مشهور فواز المحاضرة بتوصية الحضور بكثرة الصلاة على الحبيب صلى الله عليه وسلم والدعاء, وذلك من خلال أقل الكثير من الصلاة على النبي وهو ثلاث مئة مرة في اليوم، فالصلاة على النبي هي من السبل الأساسية للنجاة في هذا الزمن والخروج من الظلمات إلى النور, وكسب رحمة الله وحفظه وبركته.

 










































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت