X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الشاغور
اضف تعقيب
08/04/2012 - 09:50:35 pm
صلاح طه مفتش المراحلة الابتدائية في الوسط العربي:نحن نريد ان نحبب الكتاب من جديد لطلابنا
مريم خطيب

استضاف مركز تأهيل المعلمين في مجد الكروم  لجنة خاصة من وزارة التربية والتعليم على رأسها مفتش المراحلة الابتدائية في الوسط العربي صلاح طه وذلك لتداول واختيار قائمة كتب المطالعة لطبقة صفوف السوادس في الوسط العربي . وكان باستقبال اللجنة مدير المكتبة العامة في مجد الكروم السيد علي مناع.

هذه اللجنة التي قامت سابقا باختيار قوائم كتب المطالعة للصفوف الثانية حتى الخامسة والاجتماع الاخير جاء لاختيار قائمة ال50 كتاب مطالعة لطبقة صفوف السوادس .

وقد طرح امام اللجنة عشرات الكتب المختلفة تم التداول والنقاش حول فحواها  وجودتها  وميزاتها وتم اعداد قائمة مطولة وصلت الى اكثر من 70  كتابا وذلك  لاتاحة الفرصة امام  اللجنة اختار 50 منها .

مفتش المراحلة الابتدائية في الوسط  العربي المربي  صلاح طه :  نحن نقوم  الان باعداد قائمة كتب للمطالعة لصفوف السادسة للعام الدراسي المقبل وهذه نهاية العنقود بعد ان قمنا  فقي سنوات  سابقة باعداد قوائم كتب مطالعة من صفوف الثانية  حتى صفوف الخامسة والفكرة هي ضمن التربية اللغوية الذي يعمل  به في وزارة التربية والتعليم ومبدئيا نحن نقوم باعداد هذه الحقيبة من كتب المطالعة بحسب مواصفات لجنة توجيه عليا تقوم  باعدادها.

اللجنة نقوم بفحص محتويات ومستوى الكتاب  ومقروءيته  والاخراج الشكلي له  وكل ما جر من المقاييس التي نقوم  باعدادها. المقاييس التي اتبعناها مبنية حسب وبموجب منهج التربية  اللغوية الجديد الذي اتبع في وزارة المعارف منذ عام 2009 وهذا المنهج يتحدث عن باب خاص عن كتب المطالعة والمواصفات التي يجب ان تتوفر بالكتاب ونحن نسير بوجبها والهدف في نهاية الامر ان نعد قائمة وهذه القائمة تعتبر رسمية يتم توزيعها على كافة المدارس وللصفوف التي تعد لها خصيصا بهدف تشجيع  المطالعة في داخل المدرسة ومزج ما بين المطالعة التعليمية والامتاع في عملية القراءة نحن نريد ان نحبب الكتاب من جديد  لطلابنا فازمة الكتاب لا تقتصر علينا وحدنا فقط  فهي ازمة عالمية لكن نحن نؤمن  انه اذا اعطيت الطالب أمراً جيداً جذاباً شيقا يستطيع ان يتفاعل معه سنجه ينغمس ويذهب اليه بمتعة من ثم تأتي الافادة. فمن خلال قائمة الكتب التي تم  اختيارها سابقا نستطيع ان نقول انها كانت جذابة  للتلاميذ .






























































































Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت