X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الشاغور
اضف تعقيب
13/04/2012 - 01:20:41 pm
مجلس شعب يتبنى حفل تأبين أول رئيس له
مريم خطيب
رئيس مجلس شعب المحلي، محمود بقاعي:
"كنت أتمنى تكريم الخال الحاج عفو فاعور في حياته وليس في مماته ولكن شاء القدر وفوجئنا برحيله المبكر"
 "رأيت بالخال الأب، الصديق، الشريك، رفيق الدرب المعلم والمربي لذلك فمن واجبي الأخلاقي وتقديري له وكمواطن لهذه القرية وممثلا برئاستها ، أن نقوم   بتكريم الفقيد، وذلك من خلال تسمية أهم صرح في القرية وهو المدرسة الشاملة على اسمه .
عممت رانيا فاعور من مجلس شعب المحلي بيانا صحفيا على وسائل الإعلام، والذي وصلت نسخة عنه لموقع الغزال ،حيث جاء فيه: "عقد مجلس شعب المحلي جلسةً استثنائية والتي تناولت البحث في قضية تسمية المدرسة الشاملة على اسم المغفور له وأيضا تبني المجلس لحفل تأبين، ذكرى لطيب الذكر الحاج عفو رشيد فاعور، الرئيس الأول لمجلس شعب المحلي الذي وافته المنية يوم 2012327 تقديرا ووفاء لهذا العلم الذي عمل جاهدا، على اعمار، تطوير وتشييد القرية في شتى المجالات والميادين عامة وخاصة في جهاز التربية والتعليم لبناء الإنسان الشعباوي لمده تزيد عن 27 عاما.

شارك في هذه الجلسة، رئيس مجلس شعب المحلي السيد محمود بقاعي، أعضاء المجلس واخرون ...
افتتحت الجلسة بالوقوف دقيقة حداد على روح الفقيد ومن ثم تحدث رئيس المجلس السيد محمود بقاعي عن الخصال الحميدة التي تمتع بها المرحوم وعن خدمته وتطويره للقرية ومجاملة أهالي القرية بأفراحهم وأتراحهم، كما وأردف بقاعي: "كنت أتمنى تكريم الخال الحاج عفو فاعور في حياته وليس في مماته ولكن شاء القدر وفوجئنا برحيله المبكر".
وأضاف بقاعي: "رأيت بالخال الأب، الصديق، الشريك، رفيق الدرب المعلم والمربي لذلك فمن واجبي الأخلاقي وتقديري له وكمواطن في هذه القرية وممثلا برئاستها ، أن نقوم   بتكريم الفقيد، وذلك من خلال تسمية أهم صرح في القرية وهو المدرسة الشاملة على اسمه".
 
تسمية المدرسة الشاملة على اسم المرحوم "مدرسة عفو فاعور الشاملة"
واضاف بيان المجلس: "أقترح رئيس مجلس شعب المحلي السيد محمود بقاعي على أعضاء المجلس بتسمية المدرسة الشاملة على اسم المرحوم لكونه قام بالحصول على موافقة من قبل وزارة المعارف على بناء مدرسة ثانوية في شعب، بمساحة 5000 متر. والحصول على التراخيص اللازمة لذلك، كما وقام بافتتاح وتدشين القسم الأول والثاني من بناء المدرسة الشاملة والبدء ببناء القسم الثالث.
وفي عهده قام وزير المعارف آنذاك السيد يوسي سريد بتدشين المدرسة، لذلك طلب رئيس المجلس من أعضاء المجلس للتصويت على تسمية المدرسة الشاملة "مدرسة عفو فاعور الشاملة".
تحدث أعضاء المجلس المحلي عن الخصال الحميدة للمرحوم الحاج عفو فاعور وعن دوره البناء، في تطوير القرية وعن علاقته الحميمة بأبنائها،" حيث كان نعم، المعلم، المرشد، المؤازر، الأخ والأب لجميع أبناء البلد. فكان همه الوحيد على إصلاح ذات البين بين المتخاصمين ليسود الأمن والأمان، الاستقرار، المحبة والسلام بين أبناء القرية". ثم قام أعضاء المجلس باتخاذ قرار بالإجماع والتصويت بتبني المجلس حفل تأبين المغفور له والموافقة على بتسمية المدرسة الشاملة (مدرسة عفو فاعور الشاملة).

أهم وابرز المحطات بفترة تولي المرحوم عفو فاعور رئاسة مجلس شعب
أعلن عن تعيين مجلس شعب يوم 11/07/1975 حيث تم انتخاب عفو رشيد فاعور، من قبل الأعضاء المعينين آنذاك، رئيساً لمجلس شعب الأول .
عمل المرحوم منذ توليه رئاسة المجلس على خدمة أبناء القرية وبث روح المحبة، التعاون، الإخاء والتسامح بين الجميع وإصلاح ذات البين ،بين الأطراف المتنازعة سواء بالقرية او خارجها، عمل على تطوير شعب وازدهارها في شتى الميادين والمجالات الحياتية .
سعى المغفور على المصادقة على خارطة هيكليه للقرية، شق وتعبيد الشوارع والإحياء وإقامة جدران واقية دون أن يساهم السكان بأي مردود مادي ، صيانة مقابر ، إقامة جدران واقية حول المقابر ، وأيضا قام بترميم المسجد الشرقي وإقامة مئذنة يصل ارتفاعها ل 33 متر وفرش المسجد بالسجاد الفاخر وتركيب مكيفات بالمسجد. بالإضافة إلى إقامة طابق علوية للنساء ، وغيرها..
وقام بتشييد بناية خاصة للمجلس وعيادة لصندوق المرضى وعيادة الأم والطفل، وقام بافتتاح مكتبة عامه، بيت المسن، ملاعب كرة القدم ، وغيرها ..
واختتمت الجلسة بكلمة لرئيس المجلس، السيد محمود بقاعي الذي عبر عن شكره وامتنانه لأعضاء المجلس لموافقتهم على التصويت على تسمية المدرسة الشاملة على اسم المرحوم عفو فاعور وعلى تبني المجلس، حفل التأبين كما ووجه شكره باسمه وباسم أبناء الفقيد وعائلة فاعور
لكل من ساهم وشارك في تقديم العزاء سوى كان ذلك بتشييع الجثمان أو بالحضور إلى بيت العزاء ولكل من تحمل المسؤولية في ترتيب مراسم تشييع الجثمان واستقبال جمهور المعزين .
وأخيرا قام بقاعي بتكليف، مدير قسم المعارف السيد كامل حسين، على أن يمثل المجلس في التحضير للجنة التأبين مع منحه كافة الصلاحيات.
 
تعقيب أسرة المرحوم الحاج عفو رشيد فاعور
أرملة المرحوم ، أبناءه ، انسبائه، عائلة فاعور، أصدقاء المرحوم وجميع سكان شعب ، يتقدمون بجزيل الشكر والعرفان للسادة ، رئيس وأعضاء مجلس شعب المحلي ولكل من بادر وساهم في تسمية المدرسة الشاملة شعب على اسم فقيدنا وشيخنا ، عميدنا المرحوم المغفور له بأذن الله الحاج عفو رشيد فاعور، سائلين المولى عز وجل، أن تكون هذه الخطوة في ميزان حسناتكم . 
السادة الكرام ، أن دل هذا على شيء ، فإنما يدل على الصفات الحميدة والقيم العريقة وكرم الأخلاق وشيم الرجال التي تتحلون بها، دمتم ذخرا للعمل الدءوب والعطاء ألا محدود" - حسبما جاء في بيان رانيا فاعور من مجلس شعب المحلي والذي وصلت نسخة عنه لموقع الغزال .





































Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت