X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الشاغور
اضف تعقيب
03/05/2012 - 10:07:25 pm
دير الأسد تفجع بنبأ وفاة علي صنع الله
مريم خطيب

*توفى مساء أمس الثلاثاء 1/5/2012 في قرية دير الأسد علي صنع الله (أبو محمد) بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز الـ 62 عاما. وسيشيع جثمانه الطاهر اليوم الأربعاء بعد صلاة الظهر في قريته دير الأسد.
كان على صنع الله من المؤسسين الأوائل والداعمين لفرع جمعية "أكيم" الشاغور ودير الأسد. التي تهتم برعاية الأشخاص مع تخلف عقلي، وقد أهتم بمصالح الأشخاص ذوي التخلف العقلي وكان مثالا للأب العطوف والمعطاء، وصديقا حميما لأعضاء فرع أكيم. شارك أبو محمد في معظم الاجتماعات التي كانت تعقد لأهالي "أكيم" في قرانا ومدننا العربية بهدف التعلم ونقل ما يراه من نشاطات إلى قريته دير الأسد، وكان فعالا ونشيطا في جميع الفعاليات التي تخدم جمعية "أكيم" وتعود بالفائدة لذوي الاحتياجات الخاصة.
كما شجع وأقام عشرات المناسبات الاجتماعية الترفيهية والتثقيفية من اجل الأشخاص المتخلفين عقليا في دير الأسد، وفي حملة التبرعات لأكيم كان يدخل إلى المدارس في دير الأسد والبعنة من اجل الشرح المسهب عن الإنسان المتخلف عقليا وأهمية دمجه في المجتمع وجمع التبرعات لتمويل هذه الفعاليات الاجتماعية. وعمل على إنجاح الأيام الدراسية التي عقدت في دير الأسد ومجد الكروم وكان معروفا بجمع التبرعات لإنجاح هذه الفعاليات.
وعملت إلى جنبه تطوعا ولخدمة فرع أكيم دير الأسد، زوجته نجمة صنع الله، وشاركا معا في نشاطات أكيم المركزية وكل ما يتعلق في جمعية أكيم في الوسط العربي.
أبو محمد متطوع فعال ونشيط ومجتهد داخل أكيم وكان يتبرع من دخله الخاص وجيبه لإنجاح فعاليات أكيم، فهو إنسان غيور على مصلحة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وقد رافق ابنه إبراهيم ذو القدرات الخاصة في مشواره الطويل والمضني ليؤمن له ولغيره حياة رغيدة في مجتمع لا يرحم الضعفاء.
فقد فرع أكيم الشاغور وفروع أكيم في الوسط العربي وجمعية أكيم عامة، إنسان متطوع ومحب، ناشط اجتماعي وقائد جماهيري من اجل المحتاجين.

 











































Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت