X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
09/10/2014 - 07:12:56 am
رئيس وزراء اليمن يعتذر عن منصبه بعد 33 ساعة من تعيينه إثر دعوة الحوثيين الى احتجاجات
اعتذر رئيس الوزراء اليمني الجديد أحمد عوض بن مبارك عن عدم الاستمرار في منصبه في وقت مبكر اليوم الخميس بعد ساعات من دعوة الحوثيين إلى احتجاجات حاشدة ضد ما وصفوه بالتدخل الأجنبي في قرار تعيينه. وقال مبارك في تعليق على موقع فيسبوك بعد 33 ساعة فقط من تعيينه من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي انه اعتذر عن المنصب في أول اجتماع رسمي مع مستشاري الرئيس.

ولم يشر بشكل مباشر إلى انتقاد الحوثيين لتعيينه لكنه قال إنه يعلم مقدار الضغوط التي يتعرض لها هادي وأشاد باسلوب تعامل الرئيس مع الأزمة السياسية في البلاد. وكان الحوثيون استولوا على العاصمة اليمنية صنعاء الشهر الماضي.

واستخدم عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين كلمة تلفزيونية يوم الأربعاء ليدعو فيها إلى احتجاج حاشد وحذر من ان الاحتجاج سيقترن بخطوات أخرى لم يحددها لاجبار مبارك على الرحيل. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن اللجنة الحكومية المشرفة على عملية الانتقال السياسي بالبلاد قالت في بيان إن الرئيس هادي قبل استقالة مبارك وإن الحوثيين وافقوا بشكل مبدئي على "وقف الفعاليات الاحتجاجية والتصعيدية" التي كانوا يعتزمون القيام بها.

وقال الحوثي في كلمته إن هادي كان قد وعده بعدم تعيين بن مبارك لكنه غير رأيه بعد الاجتماع مع السفير الامريكي في صنعاء. وأضاف في كلمته التي استمرت 70 دقيقة والتي هاجم فيها التدخل الأجنبي في اليمن انه يشعر بالأسف لتعامل الرئيس مع "اطراف خارجية جعلته دمية بأيديها." ووصف مسؤول أمريكي الاتهام بأن واشنطن فرضت مبارك كرئيس للوزراء على هادي بانه "سخيف" وقال إن الخيار كان قرارا يمنيا.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت