X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
18/11/2014 - 11:33:19 am
نتائج الحملة الخيرية العالم بحاجه اليك في السعودية وبدايتها في لبنان والاردن

الرابطة العالمية "العقل من دون المخدرات" تقدم لكم فيلم عن مشكلة تعاطي المخدرات في المملكة العربية السعودية. نتحدث في الفيديو لمدة 8 دقائق بصراحة وتفاصيل عن الإدمان بصوت مشارك في الحملة الخيرية "العالم بحاجة اليك!".
جاء تامر محمد عبد الله الى المركز الطبي للدكتور نزارالييف (بيشكيك، قرغيزستان) بفضل مبادرة الرابطة العالمية "العقل من دون المخدرات". ووافق على الحديث عن مرضه، وعلى التوبة والاعتراف للجمهور، ولكن الأهم من ذلك - وافق على تمرير الدورة الكاملة من إعادة التأهيل.


أطلقت الرابطة العالمية المشروع "العالم بحاجه إليك!" 26 يونيو 2014 (اليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بالمخدرات، الأمم المتحدة)، ومن المتوقع أن يعقد المشروع في 22 دولة من العالم العربي. وسيتم اختيار حالة من أكثر الحالات تعقيداً من الإدمان على المخدرات في كل دولة، وبالتالي سنعرضها اثناء الفيديو في اطار الحملة "العالم بحاجه اليك!". الدولة الاولى التي شاركت في المشروع هي المملكة العربية السعودية.


تامر البالغ من العمر 40 سنة امضى أكثر من نصف حياته وهو يستخدم المخدرات الثقيلة (25 عاماً). أطباء المركز الطبي للدكتور نزارالييف قيموا حالته بأنها خطيرة، وبعض العلاجات الدوائية لتامر كان يجب إلغاءها واستبدالها بالعلاج الخفيف.


أثناء إعادة التأهيل كان تامر يتحدث عن حالته المرضية، وعن وضع المخدرات في المملكة العربية السعودية، وموقف المجتمع تجاهه وتجاه كل مدمن. وقد تم اختيار تامر للمشاركة في المشروع "العالم بحاجه اليك!" كمثال على مريض مدمن من الحالة الخطيرة الذي تم رفضه من قبل الأسرة والمجتمع. وتأمل الرابطة العالمية أن قصة تامر ستساعد ليس فقط على تحفيز الآلاف للعلاج من الأشخاص الذين يعانون من الإدمان على المخدرات، ولكن تظهر للجمهور الوضع المخيف والرهيب للمشكلة التي لم يتحدثون عنها عادة.


والمشارك الثاني في المشروع في الحالة المرضية الخطيرة ليس اقل من قبلها، المواطن المصري محمد عبدالمقصود. هو مثل مئات الآلاف من المدمنين اصبح منسياً من قبل المؤسسات الاجتماعية الحكومية في بلاده. في المستقبل القريب سنقوم بإعداد فيلم آخر عن مشاكل الإدمان على المخدرات، وهذه المرة في جمهورية مصرالعربية.
في اقرب وقت سوف نقوم بإعداد المواد بشأن معالجة المريض من مصر. وفي قائمة الانتظار هناك مرضى من بلدان أخرى. الحملة الخيرية "العالم بحاجه اليك" ستستمر حتى عام 2016. وبهذا الصدد نقترح عليكم التالي:


1.  دعم المشروع للرابطة العالمية"العقل من دون المخدرات" والمساعدة في نشر المواد على مشاركين الحملة "العالم بحاجه اليك".
2. تصبحون شركاء الإعلام الرسميين لدينا واستقبال المحتوى الحصري مع حق التوزيع الحصري في بلدكم أو منطقتكم أو مدينتكم.

وأيضا سيسعدنا الاطلاع على مقتراحاتكم المتاحة للتعاون. لمزيد من المعلومات حول المشروع "العالم بحاجه إليك!" والأنشطة العالمية للمنظمة الأجتماعية "االرابطة العالمية "لعقل من دون المخدرات"" يمكنك الحصول على موقعwww.outofdrug.org/en/









Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت