X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
27/11/2014 - 12:06:46 pm
ناشط تقيم حلقة حواريّة في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

أقام فريق طاولة الحوار التابع لجمعية ناشط الاجتماعية الثقافيّة ندوة حواريّة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك تحت عنوان "الشرعيّة الدوليّة والحقوق الوطنيّة للشعب الفلسطيني" وذلك ظهر يوم الأربعاء الموافق 26تشرين الثاني في قاعة جمعيّة ناشط في مخيّم عين الحلوة.

وقد افتتح منسّق طاولة الحوار في جمعيّة ناشط الندوة بالحديث عن أهداف طاولة الحوار وعملها المستمر والمتواصل لإطلاق ثقافة التفاعل والحوار بين القوى السياسيّة والمجتمعيّة والناشطين في الحقل العام بهدف التوصّل إلى قواسم مشتركة وتعزيز روح العمل الجماعي في كافّة المجالات الوطنيّة والسياسيّة والاقتصادية.

ثمّ تحدّث السّياسي والأديب مروان عبد العال مسؤول الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين  في لبنان مقدّماً المداخلة الرئيسيّة والتي أكّد أنه بمقدار ما يتواصل نضال وعطاء الشعب الفلسطيني بمقدار ما تتطوّر أفكار المجتمع الدولي ودوره وتأثيره في إنجاز الحقوق الوطنيّة للشعب الفلسطيني ولا سيّما في جانبها المرحلي.

ثمّ تحدّث عن وجود ثلاث وجهات نظر في السّاحة الفلسطينيّة بالنظرة إلى الشرعيّة الدوليّة، مؤكّداً أن المطلوب مرحليّاً هو التلائم وتعزيز التلاقي ما بين المصالح الوطنيّة والشرعيّة الدوليّة، واستخدام تلك الأخيرة لتعزيز نفوذ القضيّة الفلسطينيّة، مؤكّداً على دور المغتربين الفلسطينيّين في تطوير النظرة الدوليّة تجاه القضيّة الفلسطينيّة وإسهامهم الكبير في تعرية وفضح العدوانية والوحشيّة الإسرائيليّة.

ثمّ توالى الحوار إلى مداخلات العشرات من مسؤولي فصائل المقاومة الفلسطينيّة بأطيافها الوطنيّة والإسلاميّة والجمعيّات الأهليّة والمبادرات الشعبيّة والشبابيّة والناشطين في الحقل العام.

وخلصت الحلقة إلى تأكيد فعاليّة هذا النوع من الحوارات والضرورة الوطنيّة والحاجة المجتمعيّة للتواصل وتعزيز النشاط المشترك بين الجميع.






































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت