X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
15/03/2015 - 11:33:23 am
ناشط وثانويّة بيسان يحتفلان بيوم الثّقافة الفلسطيني

نظمت جمعيّة ناشط الإجتماعيّة الثّقافيّة وثانويّة بيسان المختلطة إحتفالاً شعريّاً حاشداً إحياءً لليوم العالمي للثّقافة الفلسطينيّة التي أقرّته الأونيسكو مؤخّراً تزامناً مع ذكرى ميلاد الشّاعر محمود درويش الموافق في 13 آذار مارس وذلك في مركز معروف سعد الثقافي في مدينة صيدا.

ويأتي الإحتفال تتويجاً لعمل متواصل على امتداد الشّهرين الماضيين لإقامة مسابقة في الإلقاء الشّعري لقصائد الشّاعر محمود درويش شملت ما يزيد عن 80 طالب وطالبة وجرت التصفيات الأولويّة في وقت سابق.

ابتدأ الإحتفال بالنشيدين اللبناني والفلسطيني ثمّ ألقى السيّد ماهر مشيعل المستشار الثقافي للسفارة الفلسطينية  كلمة السّفارة الفلسطينيّة والتي أكّد من خلالها أهميّة التركيز على التنشئة الثّقافيّة بين أوساط الشّباب، محيّياً دور جمعيّة ناشط في مواكبة مشروع إحياء الذّاكرة وتعزيز الثّقافة.

كلمة ثانويّة بيسان ألقاها الأستاذ أحمد الحسين  الذي تناول تجربة النشاطات اللامنهجيّة داخل الثّانويّة والتي تتناول التركيز على رفع مستوى الوعي الوطني وإطلاق مبادرات الطلاّب الثّقافيّة والفنّية.

كلمة جمعيّة ناشط ألقاها المدير العامّ الأستاذ ظافر الخطيب الذي أكّد إصرار الجمعية على مواصلة النّشاطات والفعاليّات الثّقافيّة لما لها من أهميّة في تعزيز القدرات وتمكين الشباب من أخذ دورهم المتميّز.

ثمّ بعد الكلمات، استعرضت أعمال لجنة التحكيم والتي تشكّلت من الشّعراء سبع عبد الرّازق والشّاعر شحادة الخطيب وشاعر المخيّمات محمّد كرّوم رئيس الإتّحاد العامّ للفنّانين الفلسطينيّين المسرحي محمّد الشّولي.

ثمّ توالى المتسابقون في المرحلة النّهائيّة والبالغ عددهم 19 مشاركاً من تقديم أجمل القصائد للشّاعر الكبير محمود درويش.

بعد تداول لجنة الحكم، تمّ إعلان الفائزين وهم

1-   الفائزة الأوّلى الطالبة علياء الخطيب

2-   الفائزة الثانية الطالبة ليال صدّيق

3-   الفائزة الثالث الطالبة سهام موسى

 

ثم قدّم كلّ من السيّد ماهر مشيعل المسؤول الثقافي والإعلامي في سفارة دولة فلسطين، وعدد من أساتذة ثانوية بيسان والسيّد ظافر الخطيب المدير العامّ لجمعيّة ناشط  الإجتماعيّة الثّقافيّة الجوائز على الفائزين وشهادات التقدير على كافّة المتسابقين.






































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت