X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
08/06/2015 - 11:28:08 am
ثقافة وفن : مسرح إسطنبولي يطلق مهرجان صور المسرحي الدولي بمشاركة عربية ودولية

إنطلقت فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صور المسرحي الدولي والذي ينظمة مسرح إسطنبولي في مدينة صور اللبنانية بكرنفال شارع إنطلق من وسط المدينة وصولاً الى المسرح وبمشاركة فرق موسيقية وفلكلورية لبنانية وفلسطينية وبحضور حشد من أبناء صور وفعالياتها ووفد من بلدية المدينة وممثلاً عن وزارة الثقافة اللبنانية والمصرية ونقابة الفنانين اللبنانيين , وقد إفتتح المهرجان بعرض فيلم وثائقي عن حياة المسرحي الراحل " ريمون جبارة " وقد عبرت المخرجة الاسبانية " أنا سندريرو ألفرس " عن فرحتها بالتواجد في مهرجان صور المسرحي الذي اعتبرته إنجازاً مهماً للبنان مما يتيح للجمهور الاوروبي التعرف على المسرح العربي ويساهم في دمج الثقافات المختلفة .

 

هذا وإعتبر الفنان اللبناني منير كسرواني أن تكريم الراحل ريمون جبارة في مدينة صور حدث مهماً كون المهرجان يحمل إسمه وفيه روح الوفاء لتاريخ جبارة لما قدمه للبنان وللمسرح العربي وأن ما يقوم به مسرح إسطنبولي من مهرجانات مسرحية وسينمائية وموسيقية في مدينة صور  أعاد الحياة الثقافية الى الجنوب.

 

أما المخرجة الليبية سعاد خليل عبرت عن سعادتها بالتواجد في لجنة التحكيم وأنها رغم ظروف الحرب التي تعيشها بلادها إلا أنها أصرت على القدوم الى للبنان للمشاركة بالمهرجان . فيما إعتبر الممثل العراقي أحمد شوقي المهرجان بالحدث الثقافي المهم رغم غياب الدعم الحقيقي لادارة المهرجان التي تصنع من الضعف قوة وتكتب تاريج مدينة صور المسرحي بتأسيس أول مهرجان مسرحي في الجنوب اللبناني في العام الفائت والان تستكمل المهرجان بدورته الثانية لهذا العام .

 

وفي الختام كان هناك اتصال هاتفي من الممثل المصري أحمد راتب معبراً فيه عن فرحته بانطلاق مهرجان صور المسرحي وان سيتواجد في ختام المهرجان , ومن بعدها جال الحضور على معرض الصور والرسومات عن أرشيف سينما الحمرا .

 

هذا ويستمر المهرجان من 6 ولغاية 10 حزيران الجاري بمشاركة كل من مصر والجزائر وتونس وليبيا والعراق وايران واسبانيا وفلسطين وسوريا ولبنان .



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت