X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
25/07/2015 - 09:51:11 am
الكشافة الفلسطيني يبدأ أولى أنشطته الصيفية ... الوقاية

بدأ المكتب الكشفي الحركي لشعبة عين الحلوة بتنفيذ أولى أنشطته الصيفية وفق الأجندة الكشفية لصيف 2015- قام مجلس شرف قيادة المجموعات الحركية ، بتنقيذ نشاط " الوقاية الصيفية " في قاعة  الشهيد زياد الأطرش في مخيم عين الحلوة ، تضمن النشاط  فطور كشفي أخوي جامع ، ثم إنطلقت ورشة عمل مع أفراد الكشافة والأفراد المنتسبين حديثا وأطفال يعرفون "بأصدقاء الكشافة" ، تناولت أهمية الوقاية من الأحداث والأمراض الناجمة عن فصل الصيف نتيجة لإرتفاع دراجات الحرارة ونسبة الرطوبة العالية في هذا العام. وأستخدم القادة تقنيات العصف الذهني وفرق العمل المنسجمة لإستنتاج المعلومات من المشاركين بهدف تعزيز حق حرية الرأي والتعبير وتمكينهم من المعلومات المكتسبه من خلال التعلم بين أفراد المجموعات. بعد ذلك تم عرض جميع المعلومات أمام المشاركين وفتح باب النقاش حولها وتم تبويبها كإرشادات ونصائح يعمل بها يوميا خلال فصل الصيف.

ولأن الكشافة في وعده يعد بأن يساعد الناس في كل حين، تقرر نشر الإرشادات والنصائح عبر مواقع التواصل الإجتماعي ومجموعات الواتس أب لإفادة أكبر عدد من الناس . وتطوع لهذه المهمة ثلة من الجوالة والمنجدات من القسم الكشفي "تنمية وخدمة المجتمع ".

" الوقاية الصيفية "

1-     يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشر وخاصة خلال الفترة الممتدة من الساعة 10 صباحا وحتى   الساعة 4 عصرا.

2-     عند الخروج بالنهار من الضروري ارتداء القبعات والملابس القطنية الفضفاضة ويفضل أن تكون باللون الأبيض لتعكس أشعة الشمس .

3-     إستخدام المستحضرات الطبية للوقاية من أشعة الشمس بإستشارة الطبيب وخاصة عند الذهاب لممارسة السباحة.

4-     عدم ترك مياه راكدة في حديقة المنزل أو في الطرقات وبين الأزقة حتى لا تتجمع حولها الحشرات .

5-      خلال فصل الصيف يفقد الجسم الكثير من السوائل في صورة عرق فيصبح عرضه للاصابة بالجفاف الذي يؤثر سلبيا على كافة أجهزة الجسم ولهذا يجب شرب كميات كبيرة من المياه بشكل متكرر ومنتظم بالإضافة إلى العصائر الطازجه .

6-     من خلال تعويد أطفالكم على غسل يديه ووجه باستمرار والاستحمام قبل النوم وخاصة بعد يوم طويل من اللعب في الهواء الطلق مما يجنب الطفل الكثير من الأمراض الصيفية .

7-     عند شعورك بغثيان وإرتفاع درجة حرارة جسمك أو آلام حاده في الرأس والبطن يرجى مراجعة الطبيب على الفور.








































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت