X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
19/09/2015 - 11:30:54 am
بعنوان "حقّ الطلاّب بالتعلّم ضمن بيئة آمنة وتضامناً مع الأقصى"

ناشط تقيم احتفالها السّنوي ببداية العامّ الدّراسي

 

نظّم نادي بنات فلسطين في جمعية ناشط الإجتماعيّة الثقافيّة احتفاله السّنوي بمناسبة انطلاق العامّ الدّراسي الجديد بعنوان "حقّ الطلاّب بالتعلّم ضمن بيئة آمنة" وذلك صباح يوم الجمعة (18أيلول) في قاعة الجمعيّة في مخيّم عين الحلوة.

الزّميلة ناهدة حليمة ابتدأت الإحتفال مرحّبة بالحضور التي توزّع على الجمعيّات والمؤسّسات الأهليّة واللجنة الشعبيّة والمبادرات الشعبيّة والشبابيّة والأهالي والطلاّب، ثمّ أكّدت على أهميّة العمل لإيجاد حلّ جدّي وناجح للأوضاع الأمنيّة في المخيّم لتوفير الأمن الذي يشكلّ العماد الرّئيسي لإنجاح العامّ الدّراسي المقبل.

المدير العامّ لجمعيّة ناشط الأستاذ ظافر الخطيب أكّد في كلمته على التباين الحاصل بين من يريد العبث بالأمن داخل المخيّم وتيئيس سكّانه ودفعهم للهجرة، وبين من يعمل ليل نهار من أجل الإرتقاء بالمجتمع والسكّان إلى أوضاع أفضل مركّزاً على محوريّة التعليم في هذا السّياق.

كما أكّد حرص الجمعيّة على ممارسة سياسة ضاغطة من أجل ضبط الأوضاع الأمنيّة والتعويض على المتضرّرين.

كما قدّم التحيّة لشعبنا المقاوم المنتفض في القدس والذي يمثّل العنوان الحقيقي للشّعب الفلسطيني.

الأخ أبو ربيع سرحان أمين سرّ اللجنة الشّعبيّة في المخيّم أكّد على الإصرار على النّهوض بالأوضاع السياسيّة والإجتماعيّة في المخيّم مؤكّداً على أساسيّة العمل لإيجاد حلّ للأوضاع الأمنيّة في المخيّم. كما أكّد على ضرورة تطوير مؤسّسة اللجنة الشعبيّة لكي تتحوّل إلى مرجعيّة مجتمعيّة في المخيّم تؤطر الإئتلاف المجتمعي الشّامل.

الزّميلة يمنى حليمة منسّقة نادي بنات فلسطين ركّزت في تقديهما على أهداف المشروع المتمثّل بإيجاد بيئة آمنة للفتيات الفلسطينيّات في المخيّم، من خلال التركيز المزدوج على العمليّة التعلّميّة والإسهام لتحسين نوعيّة التعليم من خلال برنامج التدعيم الدّراسي والأكاديمي، والإهتمام المتواصل بتحسين المواهب والكفاءات واكتشافها الدّائم من خلال نوادي متخصّصة تشمل معظم المجالات الثقافيّة والفنيّة.

وتناولت في عرضها، أبرز النّشاطات التي قامت بها الجمعيّة ولا سيّما في أوقات الطّوارىء والأحداث الأمنيّة، حيث نفّذت مشروع متكامل للخروج التدريجي للأهل والطلاّب من انعكاسات الأحداث والمساهة في استعادة الحياة الطبيعيّة.

الزّميلة أسماء موسى منسّقة مشروع بسمة الأمل المخصّص لتمكين الفتيات الفلسطينيّات النّازحات من سوريا تناولت في كلمتها أبرز الدّورات والنشاطات التي أقامها المشروع ودوره في رعاية النّازحين وتمكينهم وقدّمت أبرز ملامح النّشاطات والدّورات القادمة .

ثمّ قدّم فيلم يشمل أبرز المراحل التي عاشها النزوح الفلسطيني من سوريا، مركّزاً على أبرز الصعوبات التي يعانونها.

بعد ذلك، قدّم عدد من طالبات المشروع، استعراضاً لواقع النزوح باللغة الإنكليزيّة.

في القسم الثّاني من الإحتفال، قدّم عدد من المستفيدات من نادي بنات فلسطين، عدداً من المقاطع الفنيّة في الشّعر والدّبكة ومشهد تمثيلي، يعبّرون عن اهتمامات الأطفال والفتيات وإمكانيّاتهم وقدراتهم الفنيّة والثقافيّة.















































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت