X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
13/02/2016 - 02:32:30 pm
كيري لا يستبعد تدخلا بريا في سوريا إذا فشلت الهدنة

قال وزير الخارجية الأمريكي إن المجتمع الدولي لن يقف مكتوف الأيدي في حال لم تلتزم الحكومة السورية بوقف إطلاق النار، مشيرا إلى إمكانية التدخل البري في سوريا.

وحذر كيري خلال مقابلة أجرتها معه قناة "أورينت" الجمعة 12 يناير/كانون الثاني، حذر الحكومة السورية من أنه في حال عدم التزام الجيش السوري بتنفيذ الهدنة فإن ذلك قد يؤدي إلى تشكيل قوة عسكرية برية للتدخل في سوريا. 


وقال كيري إذا لم ينفذ الأسد التزاماته، وإذا لم تدفعه روسيا وإيران لتنفيذها، فإن المجتمع الدولي بدون شك لن يبقى مكتوف الأيدي ويكتفي بمراقبة ذلك. 

هذا وقد كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد استبعد في وقت سابق تدخل قوات برية أمريكية في سوريا. أما السعودية والإمارات قفد أعلنتا مؤخرا عن استعدادهما للمشاركة بقوات برية. 

وقد تبنت مجموعة دعم سوريا في اجتماعها الأخير بميونيخ الخميس الماضي بيانا ينص على وقف إطلاق النار وحل القضايا الإنسانية وإطلاق العملية السياسية في سوريا وإجراء انتخابات خلال 18 شهرا. 

إلى ذلك نقلت وكالة "فرانس برس" عن الرئيس السوري بشار الأسد قوله إنه سيواصل محاربة الإرهاب أثناء إجراء المحادثات مع المعارضة السورية، وإنه لا يستبعد تدخل السعودية وتركيا بريا في الصراع الدائر في بلاده. 

وتعهد الأسد وفق مقتطفات من مقابلة نشرت على الموقع الالكتروني لفرانس برس باستعادة السيطرة على البلاد بالكامل، لكنه قال إن ذلك قد يتطلب "وقتا طويلا". 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت