X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
09/06/2016 - 09:21:33 am
بوتين: موسكو ستساعد فى تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي

نقلا عن شبكة (ماي أرينا الإعلامية + وكالات) وفي مؤتمر صحفي مشترك عقد في ختام محادثات الرئيس الروسي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في موسكو، ذكر بوتين أن الوضع يتطلب اليوم جهودا نشطة مشتركة، بما في ذلك في إطار الرباعية الدولية بشأن الشرق الأوسط، وأن موسكو مستعدة للمشاركة في هذا العمل. هذا وذكر الرئيس الروسي أن محادثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي تناوت قضايا دولية مختلفة، وناقشا الأوضاع المعقدة الحالية في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الوضع في سوريا.

التعاون ضد الإرهاب

كما أعلن بوتين في ختام محادثاته مع نتنياهو، التي وصفها بـ"المفتوحة والبناءة"، عزم موسكو على تعزيز تعاونهما في مجال مكافحة الإرهاب. وتابع قائلا إن إسرائيل تعرف هذه الظاهرة، ليس بالسمع، وأنها تحارب الإرهاب"، مضيفا أن روسيا وإسرائيل "حليفتان من هذا المنظور". كما لفت بوتين إلى أن لدى كل من روسيا وإسرائيل خبرات غنية في مجال محاربة الإرهاب، مؤكدا نية موسكو توطيد الاتصالات مع شركائها الإسرائيليين على هذا الصعيد. الترحيب بالمفاوضات الإسرائيلية التركية بشأن إعادة علاقاتهما الدبلوماسية أعلن فلاديمير بوتين أن روسيا تقف موقفا "إيجابيا تماما" من المفاوضات الجارية بين إسرائيل وتركيا حول إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. وأوضح الرئيس الروسي بهذا الخصوص أن موسكو تعتبر "أن كل خطوة تخطوها الدول والشعوب باتجاه بعضها البعض ستؤثر في نهاية المطاف تأثيرا إيجابيا على الأوضاع الدولية بأسرها"، مضيفا أن روسيا ترحب بهذه العملية. كما أشار بوتين إلى إن زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية تم إعدادها بمناسبة مرور 25 عاما على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وتل أبيب. وقيم الرئيس الروسي عاليا تطور التعاون بين روسيا وإسرائيل في المجالات الاقتصادية والتجارية والتقنية والسياحية. من جانبه ذكر بنيامين نتنياهو أن العلاقات الإسرائيلية الروسية شهدت تطورا ملحوظا منذ استئنافها قبل ربع قرن، وأن محادثاته مع الرئيس الروسي ركزت على مستقبل هذه العلاقات. وأفاد نتنياهو بأن إسرائيل وروسيا وقعت عددا من الاتفاقات في مجالات الضمان الاجتماعي وتسوية القضايا الجمركية والتعاون في قطاع الطاقة. وذكر نتنياهو أنه بحث مع الرئيس الروسي مواصلة الاتصالات بين العسكريين الإسرائيليين والروس بغرض تجنب المشاكل والحوادث، في إشارة منه إلى تواجد عسكريين روس في سوريا.

بوتين: نتوقع تعزيز علاقاتنا مع إسرائيل

وفي مستهل لقائه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية قال بوتين: "نحن في روسيا نولي أهمية كبيرة لعلاقاتنا مع إسرائيل، ليس فقط لأن إسرائيل هي دولة من الدول المحورية بالنسبة للوضع في الشرق الأوسط، وإنما نظرا للعلاقات التاريخية التي تربط بين بلدينا". وأعرب الرئيس الروسي عن قناعته في أن تكون زيارة نتنياهو إلى روسيا مثمرة وتخدم مصلحة تعزيز العلاقات الروسية الإسرائيلية لاحقا. وأشار الرئيس الروسي إلى أن المواطنين الإسرائيليين، الذين قدموا إلى إسرائيل من الاتحاد السوفيتي وروسيا، يشكلون أساسا ملموسا لتعزيز العلاقات الثنائية، مضيفا أن هؤلاء الأشخاص عادة يحتفظون بصلاتهم مع روسيا، التي تعتز أيضا بهذه الصلات. وشدد بوتين على أن قيادتي الدولتين تتواصلان دائما ببعضهما البعض، الأمر الذي يؤكد على المستوى العالي للعلاقات بين روسيا وإسرائيل. وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن شكره لفلاديمير بوتين على حرارة الترحيب به، مضيفا أن اللغة الروسية هي "جسر حي" يربط بين البلدين. وقال نتنياهو بهذا الخصوص: "سيمكننا هذا الجسر من تحقيق نتائج عظيمة في المستقبل أيضا، النتائج، التي ستقوم على المصالح المشتركة، بل وعلى التعاطف والتفاهم".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت