X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 14º - 8º
طبريا 11º - 6º
النقب 16º - 4º
الناصرة 11º - 6º
القدس 11º - 5º
حيفا 14º - 7º
تل ابيب 16º - 9º
بئر السبع 16º - 4º
ايلات 19º - 11º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
24/04/2017 - 01:08:59 am
انتخابات الرئاسة الفرنسية: ماكرون ولوبان إلى الجولة الثانية في 7 مايو المقبل

انتخابات الرئاسة الفرنسية: ماكرون ولوبان إلى الجولة الثانية في 7 مايو المقبل

 على لوبان

وأفادت النتائج الأولية بأن إيمانويل ماكرون، مرشح الوسط في الانتخابات الفرنسية، تحصّل على 23.7% فيما تحصلت مرشحة "الجبهة الوطنية" مارين لوبان على 21.7%

افاد التلفزيون الفرنسي الرسمي، الأحد، بأن مرشح الوسط إيمانويل ماكرون ومرشحة الجبهة الوطنية مارين لوبان حصلا على نتائج تؤهلهما لخوض الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية.

وتقدمت مرشحة الجبهة الوطنية مارين لوبان على منافسها الوسطي المستقل إيمانويل ماكرون بعد فرز 28 مليون من الأصوات.

وحصلت لوبان على 23.6% من الأصوات، في حين حصل ماكرون على 22.8%، فيما حصل فرانسوا فيون على 19.57%، وجون لوك ميلونشون على 18.09%، بحسب ما أفادت الداخلية الفرنسية.

وجاء بنوا هامون خامسا بعد حصوله على 5.79% من الأصوات

جدير بالذكر أن جميع استطلاعات الرأي أفادت بتقدم ماكرون من الأصوات

 وأقر بونوا هامون مرشح الحزب الاشتراكي بالهزيمة، داعيا الفرنسيين للتصويت لصالح ماكرون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية

كما أقر مرشح اليمين للانتخابات الرئاسية الفرنسية فرانسوا فيون بهزيمته في الانتخابات، ودعا الفرنسيين إلى التصويت لصالح ماكرون في الجولة الثانية من الانتخاباتوأعلن المنتقل لخوض الجولة الثانية إيمانويل ماكرون عن نيته إنشاء ائتلاف واسع في الانتخابات البرلمانية القادمة وفي كلمة ألقتها مرشحة الجبهة الوطنية الفرنسية، مارين لوبان بعد ظهور النتائج الأولية التي احتلت فيها المرتبة الثانية، قالت إن الوقت حان لتحرير الشعب الفرنسي من النخبة السياسية الحالية.

وأضافت مارين لوبان أنه على الفرنسيين اغتنام هذه الفرصة التاريخية، مؤكدة أن هذه النتيجة ستمكن من الدفاع عن الوطنية والدولة.

هذا ودعت مرشحة الجبهة الوطنية الفرنسيين إلى الانضمام إلى مشروع حزبها الذي سيأتي بالبديل لفرنسا

من جهته أعلن رئيس الوزراء السابق مانويل فالس، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساندته لماكرون في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية

وقال فالس إنه على الجميع قياس خطورة المرحلة، وأن يفعلوا كل شيء للاتحاد من أجل فرنسا

دعا رئيس الوزراء الفرنسي برنار كازنوف ووزير خاجيته جان مارك إيرولت يوم الأحد، المواطنين للتصويت لصالح المرشح الاشتراكي ايمانويل ماكرون في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وأضاف رئيس الوزراء كازنوف أن وجود مرشحة من أقصى اليمين في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية بعد 15 عاما من صدمة أبريل/نيسان 2002، أمر يدعو الجمهوريين لاتخاذ موقف واضح وقوي.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء اتخذ موقفا سلبيا من لوبان منذ انطلاق الحملة الانتخابية.

 

 










Copyright © elgzal.com 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت