X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
26/06/2019 - 08:38:20 am
كوشنر يفتتح مؤتمر البحرين وسط غضب فلسطيني عارم

كوشنر يفتتح مؤتمر البحرين وسط غضب فلسطيني عارم

ذكر المستشار الكبير بالبيت الأبيض جاريد كوشنر خلال افتتاحيته لمؤتمر البحرين الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية وتطلعات الشعب الفلسطيني، أن الازدهار لن يتحقق للشعب الفلسطيني دون حل سياسي عادل لكن الاتفاق على مسار اقتصادي للمضي قدما شرط ضروري للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وكان كوشنر يتحدث في بداية مؤتمر البحرين لعرض الشق الاقتصادي من خطة أمريكية طال انتظارها للسلام بين العرب وإسرائيل. وجرى الكشف هذا الأسبوع عن المخطط التنموي الذي يبلغ حجمه 50 مليار دولار ويواجه رفض شديد من جانب الفلسطينيين وانتقادات عامة من العرب في أنحاء المنطقة.

وأضاف كوشنر، وهو صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الشق السياسي لن يخضع للبحث في المؤتمر.

ويقاطع الفلسطينيون إدارة ترامب ويرفضون المشاركة في خطة سلام الشرق الأوسط. ويكشف فريق ترامب عن الشق الاقتصادي من الخطة هذا الأسبوع في مؤتمر بالعاصمة البحرينية المنامة، والذي تأمل أن يحفز اقتصاد الأراضي الفلسطينية والمنطقة. وسيجري طرح الشق السياسي من الخطة في موعد لاحق.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الحلول الاقتصادية وحدها لن تكلل بالنجاح.

إدارة ترامب اختارت أسماء محددة من الصحفيين الإسرائيليين لتغطية "ورشة البحرين"

 نشرت صحيفة "غلوبوس" الصادرة باللغة العبرية، خبرا مفاده بأن الإدارة الأميركية هي التي اختارت الصحفيين الإسرائيليين بالاسم لتغطية "ورشة البحرين" .

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية من بينها إدارة القناة 12 الإخبارية الإسرائيلية رفضها المشاركة في تغطية الورشة.

وأضافت القناة 12، ان الإدارة الأميركية رفضت مشاركة الصحفية والمحللة السياسية دانا فايس في تغطية الورشة، وفضلت الصحفية يونيت ليفي، مؤكدة رفضها الإملاءات والتدخلات الأميركية في العمل الصحفي، وقالت، هذا خط أحمر ولن تسمح لأي جهة بالتدخل لتحديد صحفي لتغطية اية أحداث، واتخذت قرارا بعدم إرسال أي صحفي لتغطية الورشة.

وحرصت الإدارة الأميركية على وجود الصحفية يونيت ليفي التي تتمتع بعلاقات مميزة مع إدارة ترامب، والتي تلقت دعوة للمشاركة.

يذكر أن عددا من وسائل الإعلام الإسرائيلية أعلنت مشاركتها في تغطية ورشة البحرين، من بينها، القناة الاخبارية 13، وصحيفة "هآرتس"، وصحيفة "يسرائيل هيوم"، و"جيروزاليم  بوست"، والقناة الاخبارية الدولية أي 24، في حين أعلنت القناة الاخبارية 12 وصحيفة "يديعوت أحرنوت" عدم المشاركة، ولم يتم دعوة هيئة البث الاسرائيلية الرسمية تلفزيون "كان".




Copyright © elgzal.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت