X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
02/06/2020 - 12:10:02 pm
ترامب ينشر الجيش ليدك المظاهرات بوحشية

ترامب ينشر الجيش ليدك المظاهرات بوحشية

*بادين وحاكما ولايتي نيويورك والينوي يهاجمون القرار



أمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بنشر جيشه في شوارع أكثر من 20 ولاية أميركية، تشهد مظاهرات احتجاج كفاحية صاخبة، على ضوء استفحال العنصرية المؤسساتية، ودعم عناصر الجيش وأذرع الأمن في نهجهم العنصري، وقمعهم السود، وهذا ما بزر بوحشية إرهابية، في قتل وطريقة قتل جورج فلويد، خنقا بركبة شرطي، لاقي تخفيفا في محاسبته.
وتتواصل المظاهرات في الولايات المختلفة، التي يتم قمعها وحشية، وبموازاة ذلك تشتغل دعاية التحريض ضد المتظاهرين، بمشاركة وكالات أنباء عالمية معروفة، تعتبر أن فلويد "توفى"، وتسلط الضوء على مل تخلفه المظاهرات في خراب في الشارع، مع تهميش القمع الوحشي، والزج بالآلاف في السجون الأميركية.
وقد اتهم المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية، جو بايدن، الليلة الماضية، بأنه يستخدم الجيش الأميركي ضد الشعب الأميركي.
وأضاف بايدن أن ترامب يستخدم الغاز المسيل للدموع ضد متظاهرين سلميين وكل هذا لمجرد الترويج لنفسه، وذلك بُعيد زيارة مفاجئة قام بها ترامب إلى كنيسة مجاورة للبيت الأبيض.
وقال بايدن في تغريدة على تويتر إن ترامب "يستخدم الجيش الأميركي ضدّ الشعب الأميركي. إنّه يطلق الغاز المسيل للدموع على متظاهرين سلميين ويطلق عليهم الرصاص المطاطي. من أجل صورة".
وفي وقت سابق، قام الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الاثنين، بخطوة مفاجئة حيث غادر خارج أسوار البيت الأبيض سيرا على الأقدم، رغم تصاعد وتيرة الاحتجاجات على اغتيال فلويد بوحشية. ووقف ترامب أمام الصرح الأصفر رافعاً بيمناه الكتاب المقدّس وقال: "سوف تبقى الولايات المتحدة الأعظم في العالم آمنة وسالمة".
وهاجم حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، ترامب، قائلا إنه استدعى الجيش في مواجهة المواطنين الأميركيين.
وكتب كومو، عبر حسابه في تويتر: "الرئيس يستدعي الجيش الأميركي ضد المواطنين الأميركيين"، مُضيفا أنه "استخدم الجيش لتفريق احتجاج سلمي حتى يتمكن من التقاط صورة تذكارية في الكنيسة".
وتابع حاكم نيويورك: "كل هذا مجرد برنامج تلفزيوني واقعي لهذا الرئيس". وأنهى تغريدته، بقوله: "عار".
وأضاف كومو في مداخلة مع CNN، قام بتفرقة المحتجين ليمكنه السير إلى الكنيسة، حاملا الإنجيل، من أجل أن يحظى "فرصة التقاط صورة".
وقال كومو إن "أغلبية الناس لديهم نقطة جوهرية وهي إنهاء هذا التمييز، مقتل الأشخاص بناء على لونهم قضية حقيقية". وحول استدعاء ترامب للجيش، قال كومو: "هل هذا ما يجعل أميركا عظيمة"، لا أعتقد ذلك".
من جانبه، رأى حاكم ولاية إلينوي، جاي روبرت برتزيكر، في مداخلة مع CNN، أن ترامب قال "أشياء مجنونة". ووجه نقدًا لاذعًا إليه، مُعتبرًا أنه ليس لديه فكرة عن التاريخ ولا يعرف كيف يؤدي وظيفته كرئيس، وذلك بشكل مغاير للرؤساء السابقين.




Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت