X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
07/01/2021 - 02:47:54 pm
رسميًا: الكونغرس يصادق على فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

رسميًا: الكونغرس يصادق على فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

صادق الكونغرس الأمريكي على فوز الرئيس جو بايدن، ما يضمن توليه الرئاسة رسميًا بعد الانتخابات التي أجريت في الثالث من تشرين الثاني الماضي.وأعلن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، موافقة الكونغرس على نتائج أصوات المجمع الانتخابي، مما يمهد الطريق لتولي بايدن الرئاسة في 20 يناير الجاري، وذلك بعد أن استأنف الكونغرس الأمريكي بغرفتيه النواب والشيوخ جلسة المصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية بعد توقف دام ساعات بعد اقتحام أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكابيتول.وقال بنس إن البرلمان صادق على فوز بايدن ونائبته كامالا هاريس 306 مقاعد، فيما حصل الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته ونائبه على 232 صوتًا.ورفض مجلس الشيوخ الأمريكي، بأغلبية ساحقة، صباح اليوم الخميس، اعتراض حلفاء الرئيس دونالد ترامب على تأكيد فوز الديمقراطي جو بايدن بولاية بنسلفانيا في انتخابات الرئاسة.
وقال نائب الرئيس مايك بنس، في افتتاح الجلسة متحدثاً عن المحتجين الذين استجابوا لدعوة ترامب للاحتجاج على خسارته انتخابات الرئاسة "أنتم لم تفوزوا. العنف لا يفوز أبدا". وأضاف بنس أنه جرى تأمين مبنى الكونغرس، ودعا مجلس الشيوخ إلى "العودة إلى العمل".

وصوت مجلس الشيوخ بأغلبية 92 صوتا مقابل سبعة أصوات برفض الاعتراض، وقال زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ، السناتور ميتش ماكونيل، بعد التصويت إنه "لا يتوقع أي تصويت آخر للطعن على نتائج المجمع الانتخابي"، حسب وكالة "رويترز".ورفض المجلس، في الساعات الأولى من اليوم، بأغلبية ساحقة، اعتراض حلفاء للرئيس دونالد ترامب على تأكيد فوز الديمقراطي جو بايدن بولاية أريزونا في انتخابات الرئاسة، وصوت، بأغلبية 93 صوتًا مقابل ستة أصوات برفض الاعتراض.وارتفع عدد ضحايا الأحداث التي شهدتها واشنطن يوم أمس، إلى 4 قتلى، اذ اقتحم أنصار الرئيس دونالد ترامب مقر الكونغرس في العاصمة ونقلت القنوات الأمريكية عن مصادر في شرطة واشنطن، قولها إن الضحايا بينهم امرأة قتلت بطلق ناري أثناء الفوضى التي عمت مبنى الكابيتول. ومن جهة أخرى، قال قائد شرطة واشنطن إن القوات اعتقلت 52 شخصا فيما يتعلق بالأحداث غير المسبوقة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت