X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
13/01/2021 - 10:39:47 am
مجلس النواب الأمريكي يصوت على قرار يدعو لعزل ترامب

مجلس النواب الأمريكي يصوت على قرار يدعو لعزل ترامب

وافق أعضاء مجلس النواب في الولايات المتحدة الأمريكيّة الليلة الماضية على قرار يدعو نائب الرئيس ، مايك بينس، للاجتماع بمجلس الوزراء لتفعيل التعديل الـ 25 من الدستور لعزل الرئيس دونالد ترامب.

ويأتي هذ القرار بعد إعلان بينس رفضه تفعيل التعديل، وذلك ردًا على طلب تقدمت به رئيسة مجلس النواب نانسي بلوسي أمس الثلاثاء، حيث أمهلته 24 ساعة للرد على طلبها.

وقال بينس في ردّه على رسالة بلوسي إنه لا يعتقد أن هذا الإجراء يصب في مصلحة الأمة أو يتفق مع الدستور وأضاف في رده "لن أستسلم للألعاب السياسية في مجلس النواب في هذا الوقت الحرج من حياة أمتنا، تفعيل التعديل الـ 25 لتنحية ترامب ليس في مصلحة البلاد ولا الدستور"، داعيًا أعضاء الحزب الديمقراطي إلى العمل معه لخفض التوتر وتوحيد البلاد.

وصوت مجلس النواب لصالح قرار يدعو نائب الرئيس بينس للاجتماع بمجلس الوزراء لاستدعاء التعديل لعزل ترامب بأغلبية 223 صوتًا مقابل 205.

ومن المتوقع أن يصوت مجلس النواب اليوم على محاسبة ترامب بتهمة التحريض على التمرد ضد الحكومة.

ويهدد الديمقراطيون بإقالة الرئيس دونالد ترامب من خلال مجلس الشيوخ، بتهمة التحريض على التمرد، ويتطلب ذلك ثلثي أصوات أعضاء المجلس، الأغلبيّة التي لم يتم جمعها بعد.

بالإضافة إلى ذلك، قد لا يكون لدى مجلس الشيوخ في الكونغرس الوقت الكافي للنظر في الادعاءات قبل استقالة ترامب في 20 كانون الثاني/ يناير موعد تسلم الرئيس المنتخب جو بايدن السلطة.

وأبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم قلقه من التعديل، واعتبر أن "استخدام التعديل الـ 25 بهذه الطريقة الجديدة سيعود لمطاردة جو بايدن وإدارته"، متوجهًا إلى بايدن قائلاً: "كن حذرا مما تتمناه".

وأضاف ترامب في كلمته من أمام الجدار الحدودي مع المكسيك: "خدعة المساءلة هي استمرار لأكثر مطاردة شريرة في تاريخ بلدنا وتسبب غضبًا وانقسامًا وألمًا هائلين، أكبر بكثير مما يفهمه معظم الناس، وهو أمر خطير للغاية بالنسبة للولايات المتحدة، خاصة في هذا الوقت".

وادعى ترامب أن "حق الأمريكيين في التعبير يتعرض للتهديد"، معلنًا أنه "حان الوقت لأمتنا كي تداوي الجراح وآن أوان السلم والهدوء واحترام تنفيذ القانون".




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت