X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
21/02/2022 - 11:09:38 pm
بوتين يعلن اعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك

بوتين يعلن اعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك عن أوكرانيا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء اليوم الاثنين، مرسوما بشأن اعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين عن أوكرانيا.

وجرت مراسم التوقيع على الوثيقتين في الكرملين بحضور رئيسي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، دينيس بوشيلين ودينيس باسيتشنيك.

كما وقع بوتين مع بوشيلين وباسيتشنيك على اتفاقين منفصلين حول الصداقة والتعاون والمساعدة بين روسيا من جهة وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك من جهة أخرى.

وكان بوتين عقد، اليوم ، اجتماعا طارئا لمجلس الأمن القومي الروسي، بحث فيه آخر التطورات السياسية والعسكرية والإنسانية المتعلقة بالأزمة الأوكرانية، وكشف أن قرار الاعتراف بانفصال إقليمي لوغانسك ودونيتسك عن أوكرانيا سيتخذ اليوم.

ووجه  بوتين، كلمة مباشرة، إلى جميع المواطنين في روسيا قال فيها إن الوضع في دونباس أصبح حرجا وخطيرا، مشيرا إلى أن قادة اوكرانيا انتهجوا سياسة يمليها الراديكاليون الذين فرضوا إرادتهم على السلطات.

وقال بوتين في كلمته، إن "أوكرانيا بالنسبة لروسيا ليست مجرد دولة مجاورة، بل هي جزء من التاريخ، رفاقنا وأقاربنا".

وقال بوتين في خطاب، إن "أوكرانيا بشكلها الحالي شكلت من قبل روسيا بعد ثورة 1917 بالكامل، وأن ستالين هو الذي حرر أوكرانيا ومنحها بعض الأراضي لتشكيل دولتها، ولينين هو الذي خلق دولة أوكرانيا الحالية".

وشدد بوتين على أن "انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) ونشر الأسلحة في هذه المنطقة مسألة محسومة بالنسبة لروسيا".
 

وأضاف "حلف الناتو يعتبر روسيا العدو الرئيسي بالنسبة له، وستكون أوكرانيا بمثابة نقطة انطلاق لهجومه. وفي حالة نشر معدات الرادار التابعة لحلف شمال الأطلسي في أوكرانيا، يمكنهم السيطرة على أراضي روسيا".

وكان الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، قد حذر روسيا من خطوة الاعتراف باستقلال جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك في أوكرانيا، مهددا باتخاذ رد فعل غربي موحد تجاه تلك الخطوة.

 واتهم بوريل في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، في بروكسل، روسيا بالتسبب في خلق "أكبر تهديد للأمن الأوروبي منذ الحرب العالمية الثانية"، داعيا موسكو إلى عدم الاعتراف باستقلال جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد، محذرا من فرض عقوبات ورد فعل موحد من الغرب تجاه هذه الخطوة.

وأكد الكرملين، اليوم، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أخبر كلا من الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتز، أنه يعتزم التوقيع على مرسوم بشأن دونباس.

من جهته، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن “اعتراف روسيا باستقلال دونيتسك ولوغانسك يعتبر انتهاكا لوحدة أراضي أوكرانيا”.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت