X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
حفلات تخريج
اضف تعقيب
11/07/2013 - 05:47:25 pm
تخريج الفوج السّابع من المشاركات في

جرى في مركز الطّفولة- مؤسّسة حضانات النّاصرة مؤخّرًا، تخريج الفوج السّابع من المشاركات في المسارات التّدريبيّة: الطّويل والمتوسّط والقصير من مشروع عتيدة- المبادرة لدعم عمل النّساء العربيّات، البالغ عددهنّ 25 امرأة. مع العلم أنّ التّدريب اشتمل على  المواضيع التّالية: ورشات "انطلاقتي بالعمل" والّتي ترتكز على مواضيع تدعيميّة ومهارات اتّصال وتواصل، ورشات تحضير لدخول عالم العمل - حيث تضمّ التّحضير لمركز تقييم، التّحضير لمقابلات عمل، كتابة بيان السّيرة، مهارات البحث عن عمل. بالإضافة إلى دورة تقوية باللغة العبريّة ودورة مهارات الحاسوب، وورشات أخرى متنوّعة - كتعدّد الوظائف، إدارة الميزانيّة، حقوق العاملات، وسوق العمل الحاليّ. وبهذا ينطلق المشروع إلى مرحلة قادمة وهي دمج النّساء في سوق العمل ومتابعة انخراطهنّ في الوظائف المختلفة. مع العلم أنّ عددًا من المشاركات انخرطن في سوق العمل.


في احتفال التّخريج شاركت
السّيّدات:. جورجيت جهشان وعايدة نخلة وسهام ورور عضوات إدارة مؤسّسة حضانات النّاصرة،  نبيلة اسبانيولي مديرة مركز الطّفولة، هوازن يونس مركّزة مشروع عتيدة، مزيّن عبد الحليم- مركّزة العلاقات مع المشغّلين العرب، وريم زعبي أبو اسحاق- مركّزة المرافقة الشّخصيّة. كما وحضر جيل نيسل مرشد اللغة العبريّة وغصون أبو ليل مرشدة الحاسوب. إضافة إلى دلال أبو ليل من المنظّمة الإسرائيليّة للإنترنت، مع العلم أنّ عتيدة تواصلت مع هذه المنظّمة بغية بناء ورشات الحاسوب.

 وعبّرت المشاركات في عتيدة عن شكرهن لطاقم عتيدة- مركز الطّفولة، وشاركن بقصص نجاحهنّ وبالتّغيير الحاصل عليهنّ في بعض مجالات حياتهنّ. نورد هنا بعضًا ممّا جاء منهنّ:

"عتيدة منحتني القوّة والدّعم، ساعدتني بالنّظر للأمور بطريقة ثانية.."

"بدأ التّغيير من خلال المسار.. تعلّمت كيف أرتّب أفكاري وأهدافي، وحاليًّا حلمي مرتّب.. وبدأت أعمل بوظيفة أحبّها".

هذا وتمّ تكريم السّيّد نعيم راشد على عطائه وجهوده الّتي يبذلها في المشروع، إذ أنّه واحد من المشغّلين الّذين يتواصلون باستمرار مع عتيدة. وعبّر راشد عن تقديره وإيمانه بأهمّيّة هذا المشروع بغية تحسين مكانة المرأة وتطوير كوادر مهنيّة في مجتمعنا.

من الجدير ذكره أنّ "عتيدة" هي مبادرة مجتمعيّة تطمح بدمج النّساء العربيّات في سوق العمل داخل إسرائيل، في وظائف تلائم قدراتهنّ وطموحاتهنّ، وفي ظروف عمل منصِفة ومتكافئة. مع العلم أنّ برنامج الاستكمال مموّل من ميبي- مبادرة الشّراكة الأمريكيّة الشّرق أوسطيّة.
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت