X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
انتخابات البلديات والمجالس المحلية 2018
اضف تعقيب
13/09/2013 - 01:24:01 pm
الغزال يلتقي ياسر حجيرات مرشح لرئاسة قرية بئر المكسور

ما شدني للحملة الانتخابية في قرية بير المكسور المكمان انك لا تشعر باجواء الانتخابات المحتدمة كما في مدننا وقرانا العربية. فهي غير موجودة لا  على الجدران والحيطان  وغير معلقة على العمدان  ولا على الخامات البلاستسكية المعلقة على الدوارات ومداخل مدننا وقرانا . ام انه الجمر الملتهب تحت الرماد  اذا نفخته اصبح لهيبا يتلظى به من اقترب منه ولم يحترس.

وكان ما توقعته في قرية بير المكسور المكمان الذي يتراوح عدد سكانها حوالي اكثر من 8000 نسمة واصحاب حق التصويت فيها حوالي 5500 صوتا .

وما احترت توجهت اولا لبيت رئيس المجلس المحلي الدكتور ياسر حجيرات والذي ينافس ايضا مرة اخرى على رئاسة المجلس المحلي في قرية بير المكسور المكمان واجريت معه اللقاء التالي :

*ما هي اهم الانجازات التي حققتها خلال فترة رئاستك لمجلس بير المكسور المكمان المحلي ؟

1-   المصادقة على الخارطة الهيكلية لبير المكسور المكمان وضم حي الحسنية والحي الجنوبي الى الخارطة الهيكلية للقرية.

2-   في التعليم تم بناء اربع وحدات بساتين جديدة في القرية وبناء ملعب متعدد الاهداف في حي الجامع في مركز البلدة. ورفع نسبة النجاح في امتحانات  البجروت الى 50% بعد ان كانت النسبة فقط 21%.  وادخلنا تخصصات جديدة للمدرسة الثانوية مثل البيو تكنولوجيا وموضوع التنمية البشرية .

وحوسبة المدارس . وتم فتح وحدة النهوض بالشبيبة التي تقوم بفعاليات مفيدة للشباب وتملأ وقت فراغهم بالفعاليات الثقافية التريوية بعيدا عن العنف والجريمة. ادخال مشروع مدينة بلا عنف. وتفعيل بيت المسنين وبناء برنامج ترفيهي لهم. وتشجيع ودعم مدرسة كرة القدم في القرية.توزيع منح للطلاب الجامعيين كما كل سنة وسيتم توزيعها مرة اخرى خلال الاسبوع القادم. وتحويل المركز الجماهيري الى مركز ثقافي تابع للمجلس المحلي تجري به فعاليات ثقافية . وتم ايضا فتح مركز توجيه مهني لمساعدة الشباب في البحث عن عمل ودمجهم في سوق العمل حسب مؤهلاتهم وسيضم المركز ايضا الادارة العامة لكل المراكز العاملة في المجتمع البدوي والذي سيتم افتتاحه حلال السنة القادمة ضمن الخطة الخمسية لتطوير القرى البدوية في الشمال.

3-   صيانة البنية التحتية في القرية من فتح وشق شوارع جديدة وتعبيد وصيانة شوارع قائمة. واضاءة الشوارع. وربط المقبرة بشبكة الكهرباء. وبالتعاون مع اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو تم  البدء بالمكمان  بربط حوالي ما يقارب 200 بيتا في شبكة الصرف الصحي.وما يجدر ذكره اننا استطعنا كرئيس وادارةة مجلس ان ننال رضى وتقدير  وزارة الداخلية في الادارة السليمة ولان ميزانيية  المجلس المحلي لا تعاني من عجز مالي.

 هذا غيض من فيض ومستمرون في البناء والتطوير .

* هل سترشح نفسك لدورة اخرى؟

نعم

*ما رايك بصفات المرشح الذي سيقود بير المكسور المكمان ؟

قرية بير المكسور المكمان لها ميزة خاصة بان جميع اهاليها ينتمون الى عائلة واحدة لذلك هناك اهمية المحافظة على هذا النسيج الاجتماعي والعلاقات الطيبة بين اطيافها. لذا على اي مرشح ان يحافظ عليها وعلى وحدتها ولحمتها.

*كلمة اخيرة تحب توجيهها لاهالي بير المكسور المكمان؟

امام هذه الانجازات التي ذكرتها وللحفاظ على مسيرة التطوير والبناء بناء الانسان الحضاري المتنور ادعوكم اهل بلدي الكرام لدعمي وتأييدي للفوز. لاكمال مشوار التطوير والعطاء والتعمير. واتوجه لجميع المرشحين ان كان للرئاسة او للعضوية ان تكون الانتخابات حضارية والمنافسة شريفة كما تعودنا في هذا البلد الطيب . واذا نجحت في هذه الانتخابات ادعو مسبقا لتشكيل ائتلاف شامل في المجلس المحلي لخدمة البلد . وشكرا.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت