X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
انتخابات البلديات والمجالس المحلية 2018
اضف تعقيب
09/10/2013 - 02:40:58 pm
وفد من خيالة شفاعمرو يدعم مرشح الرئاسة امين عنبتاوي

قام وفد من خيالة شفاعمرو مساء يوم الثلاثاء بزيارة الى مقر مرشح الرئاسة لبلدية شفاعمرو المربي امين عنبتاوي ليعلنوا دعمهم له في مسيرته الانتخابية .

وبعد استقبال اعضاء الوفد الذين فاق عددهم المائة خيال , تمتع الجميع بالنظر الى الفرس "ميساء" لصاحبها خليل الحصري والى جانبها وقف المرشح أمين عنبتاوي , خاصة وانه يمارس هواية ركوب الخيل والفروسية منذ عشرات السنوات .

وتجدر الاشارة الى ان الخيالة كانوا قد عقدوا اجتماعا موسعا بمشاركة عدد كبير من ممارسي هواية الخيل من مختلف الاعمار والاجيال من كل أحياء وطوائف شفاعمرو .

وتقرر في هذا الاجتماع تأسيس جمعية "خيالة شفاعمرو" والتي ستعنى بشؤون الخيل وتنظيم المهرجانات والسباقات والبطولات وعروض جمال الخيول العربية الاصيلة والمحلية  .

ووضع أعضاء الجمعية نصب أعينهم تطوير رياضة الخيل وتشجيع أكبر عدد على ممارسة هواية ركوب الخيل .

أما مطالب الجمعية فقد تلخصت بالنقاط التالية :

تخصيص قطعة ارض واسعة لاجراء تدريبات الخيل وكذلك السباقات.

 العمل على توفير محطة انطلاق للخيول قبل السباق  (מזנקה) دائمة .

تنظيم عروض جمال الخيل مرة في السنة .

تخصيص يوم في الشهر لتجارة الخيول حيث يلتقي أصحاب مزارع الخيول والخيالة .

مشاركة الخيالة في فعاليات ونشاطات الاعياد والمناسبات الأخرى .

ورحب عنبتاوي بالحضور مؤكدا فخره واعتزازه بهذا الدعم ألذي يقطع الشك باليقين بأن التغيير حاصل لا محالة في تاريخ 22-10-13.

وأكد عنبتاوي في معرض حديثه على ان شفاعمرو تتالق في السنوات الاخيرة وتحصد المراتب الاولى في البطولات المختلفة , وهذا ان دل على شيء فانه يدل على مهارة الخيالة , والذين يشهد لهم بحسن أخلاقهم وتعاملهم .

وأشار عنبتاوي الى الاهمال المدقع من قبل البلدية بكل ما يتعلق بدعم رياضة الخيل في مدينة يفوق فيها عدد الخيالة الألف خيال.

وتعهد  بان رياضة  الخيل كغيرها من الرياضات ستنال الدعم الكافي لان هذا من واجبات البلدية .

ولم يفت عنبتاوي شكر كل من حضر مشددا على أهمية شحن الهمم في يوم الانتخابات من أجل إحداث التغيير المنشود .

وتحدث باسم الخيالة السيد عبد خطيب ألذي أكد ان رياضة الخيل لا تنال الدعم والاهتمام الكافيين من قبل البلدية , وان أمل شفاعمرو اليوم هو أمين عنبتاوي . هذا واضاف المتحدثون ان شفاعمرو فيها الجاهزية والمقومات الكافية لتكون عنوانا مركزيا فيما يتعلق بامور الخيل والخيالة، حيث انها تحوي أكثر من 1000 راس خيل من كافة الانواع وخاصة الاصيلة  والمحلية مما يشجع السياحة والتجارة بالبلد، فكل برنامج يعود بربح كبير للبلد ومن خلاله يمكن تطوير مشاريع الجمعية المتعدد والمتنوعة، مثل: عيادة طبية للخيول تعالج الامراض المختلفة وتوفر على اصحاب الخيول عبئ التكاليف الباهظة، تطوير طلبات دعم وتعاون مع جمعية الحصان العربي باسرائيل وغير ذالك.

وحول اسباب  قرار دعم عنبتاوي بالتحديد، ذكر مندوبو المجموعة ان القرار تم بالاجماع، وذلك لان عنبتاوي هو  الوحيد الذي تعاون مع المجموعة وابدى استعدادا حقيقيا  للتعاون، خاصة وان باقي المرشحين لم يبديا اهتماما بالموضوع ولم يتجاوبا مع المطالب اعلاه عندما أشغلوا منصب رئيس البلدية . غير ان عنبتاوي  هو المرشح الاقوى وهو ايضا قريب للمجال طيلة ايام حياته، كخيال وكممتلك للخيول وكمؤمن بضرورة تطوير رياضة ركوب الخيل وما يتعلق بذلك.  كما وأكدوا ان شفاعمرو بامكانها ان تصبح  عنوانا بهذا المجال. على مستوى البلد والدولة، وهذا لا يمكن ان يتم الا مع شخص مؤمن بالفكرة وبضرورة تطبيقها وهذا ما تم لمسه مع المرشح امين عنبتاوي.


















































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت