X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
انتخابات البلديات والمجالس المحلية 2018
اضف تعقيب
21/10/2013 - 10:29:45 pm
المطلوب تمثيل نسائي حقيقي ,اعادة نظر ورؤية استراتيجية لشفاعمرو
بقلم :نجمة عباس

لقد كانت قائمة"  ابناء  شفاعمرو في الاتجاه الصحيح "السباقه من  حيث رفع اجندة المرأة في الانتخابات البلدية في البلاد,  بحيث تم وضع مرأة في المكان الثاني المضمون في هذه القائمة العريقة الذي يرجع تاريخها الى ما قبل  20 عاما في السياسة المحلية الشفاعمريه .

ان المرأة العربية مغيبة عن  العمل السياسي المحلي والقطري ,ولقد ان الاوان لان  تنطلق النساء وتأخذ دورهن في العمل السياسي الذي ما  لبث وبات حكرا على الرجال, اذا كان ذلك في شفاعمرو او في باقي ارجاء الوطن.

ان  خوض  المرأة العمل السياسي في خضم عصر العولمة الحالي يعطيه رونقا مختلفا واخر يستثنى  منه العنف السياسي الذي يديره الرجل في تعاطيه مع باقي زملاءه في الحلبة السياسيه, كما ان   ظهور المرأة على الساحة  السياسية  هو نابع من الفشل  السياسي العربي المحلي في اعطاء  حلول  جذرية للوسط العربي في كافة المجالات الاقتصادية , السياسية , الاجتماعية , البيئية والتعليمية .

ان المرأة العربية والتي بدأت تأخذ دورها على الساحة من جديد سوف تساعد الكثير في اعطاء لون وصبغة جديدة ومختلفة لتلك السياسة المحلية , وسوف لن يتم  ذلك في حالة  تعاون وتعاضد قوه رجعية سياسية محلية تحاول ان تمنع من المرأة العربية ان تأخذ دورها على الساحة المحلية

ان السياسة البلدية في شفاعمرو تحتاج حاجة ماسه لتمثيل نسائي لتحسين اداءها  المحلي.

 

 نحن اليوم وعلى عتبة الانتخابات المقبلة في  الثلاثاء القادم فانه من الواجب علينا العمل الدؤوب لتعزيز مكانة المرأة الشفاعمريه لتأخذ دورها الطبيعي ومشاركتها الفعالة في عملية التخطيط لكافة المشاريع وليس للنساء فحسب بل لنتخطى برامج النوعية الاجتماعية الصحية, الثقافية ,السياسية والاقتصادية

إننا في قائمة "أبناء شفا عمرو في الاتجاه الصحيح" نضع قضية المرأة في سلم أولويات المجتمع الشفا عمري, إننا نسعى جاهدين لكي يكون هذا المجتمع مجتمعا عصريا يؤمن بالتطور والتقدم والحداثة.

 

بحيث ان مشاركة المرأة في العمل السياسي والبلدي تساعد الكثير في توضيح وبلورة الرؤية الاجتماعية, السياسية  والتثقيفية لسكان مدينتنا شفا عمرو لنا ألان وللأعضاء/ت المنتخبين/ت للبلدية لاحقا .

 

يجب علينا نساءا ورجالا أن نتخطى كافة الصعوبات التي تعيق وتمنع المرأة من اخذ دورها في الحياة السياسية، البلدية وانتخابها أسوة بالرجل كعنصر سياسي فعال يرسم ويخطط سياسة بلدية شفا عمرو للسنين والأجيال القادمة.

 

نحن لا نطالب بأماكن مضمونة للنساء بل مزيد من التأييد والتصويت ولكن ما نطالبه هو مزيد من دعمكم /كن للمرأة وللقائمة  التي تتعامل مستقبلا من اجل ابناء وبنات شفاعمرو .

 

 

ان واقع تمثيل النساء العربيات في البلدات والقرى العربية هو واقع هزيل وضعيف، بحيث ان الانتخابات الماضية أفرزت فقط انتخاب 6 نساء عضوات في المجالس البلدية والمحلية .ان انتخاب سيدة في شفاعمرو في المجلس البلدي سوف يجعل من شفاعمرو ظاهر العمر المدينة السباقة في هذا الإطار، بحيث لا يوجد ادنى شك في قدرة النساء على تقلد كافة المناصب ودعم الكثير من المشاريع الحياتية لصالح كافة سكان البلدة .

 

علينا ان نتخطى اكثر ما يمكن من حواجز نفسية وأفكار مسبقة كالعائلية والحمائليه  وان ندعم وجود المرأة في  العمل البلدي عبر انتخابها كممثلة للجمهور في صناديق الاقتراع أسوه بالرجل.

 

ان رفع مكانة المرأة وانتخابها لمواقع متقدمة منوط بتغيير الخطاب الاجتماعي والسياسي الكلاسيكي القديم الذي أكل عليه الدهر وشرب والذي يحرم المرأة من حقوقها الاساسية .

 

علينا جميعا مواصلة الجهود الرامية للنهوض بمكانة المرأة في المجالات البلدية كافة، إذا كان ذلك من تمثيل حقيقي للنساء في القوائم المختلفة، أو من انتخاب النساء في مواقع متقدمة او اشتراكهن في العمل السياسي والجماهيري والبلدي عبر الانتخابات في اكتوبر القادم .

 

اننا في "ابناء شفاعمرو في الاتجاه الصحيح" نؤمن ونشدد على اهمية تعزيز الجهود الرامية لرفع المستوى التعليمي للمرأة، مع الإشارة إلى ان تعليم الفتيات يعتبر أولوية مجتمعية، ومن أهم عناصر التقدم الحضاري والسياسي بل يعتبر عاملا في بناء القدرات الفردية والجماعية من حيث تحقيق الحداثة بأبعادها الثلاثة الحضارية والاجتماعية والبيئية، بجانب زيادة الوعي والالتزام السياسي بحيث نضع هذه السياسات في سلم أولوياتنا في حال انتخابنا

علينا ان نؤمن بمجتمع ديموقراطي يؤمن بالعدالة الاجتماعية للنساء والرجال سوية، وأن نكون عاملا فاعلا في احداث تغيرات نوعية تصبوا الى تحول ديموقراطي يعطي للمرأة ليس فقط حقها في التأثير بل بالسير والتعاضد جنبا الى جنب مع الرجل من اجل إحداث هذا التغيير البنيوي .




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت