X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
12/03/2018 - 06:33:39 am
النجم قصي خولي في أول تصريح رسمي للعمل التاريخي هارون الرشيد

النجم قصي خولي في أول تصريح رسمي للعمل التاريخي هارون الرشيد 
قصي خولي : شخصية هارون الرشيد شخصية استثنائية ولها حضورها التاريخي
قصي خولي : أحاول تقديم صورة مختلفة في هارون الرشيد 


باشر النجم قصي خولي تصوير مشاهده في بطولته المطلقة للمسلسل التاريخي الأضخم "هارون الرشيد" والذي يجسد فيه شخصية الخليفة العباسي الأشهر هارون الرشيد وبإنتاج عالي التكلفة من شركة غولدن لاين ديالا الأحمر ونايف الأحمر، وإخراج عبد الباري أبو الخير وسيناريو عثمان جحا، والذي سيعرض في شهر رمضان من العام الحالي.
وفي تصريحات صحفية تحدث خولي عن شخصيته وعن رأيه بالعمل والشخصية التاريخية التي يؤديها والتي وصفها بالاستثنائية.
وقال قصي إنه سعيد جدا بالتجربة التي تعني له الكثير حسب تعبيره، معترفاً بأنه يحاول جاهدا العمل مع مجموعة العمل ككل تقديم صورة مختلفة وقراءة مغايرة لشخصية استثنائية ولها حضورها في التاريخ العربي والإسلامي.
وأضاف:" مهم جدا الحفاظ على أهمية الشخصية تاريخيا ودينيا بحيث لا نتجاوز شيئا من المسلمات، لأنها شخصية ممعنة في الاستثناء وتمثّل أمنية لأي ممثل لأدائها".
وحول التفاصيل التي يقدمها العمل قال خولي إنها تقسم إلى قسمين: قسم لمرحلة ما قبل وصول هارون الرشيد إلى السلطة حيث يستدعيه أخوه الهادي ويريد عزله قبل أن تتدخل الخيزران والدة هارون.
والمرحلة الثانية، والكلام لقصي، تستعرض الفترة من توليه الحكم إلى وفاته.. ويتم فيها رصد أوج الحضارة العربية وأوج تعامله مع المحيط ومع صراعات القصر والمؤامرات والدسائس التي كانت تحاك ضده.
ويكشف العمل أيضا بحسب قصي الصراعات للظفر بقلب الرشيد وكذلك الصراع مع زبيدة التي أرادت تولية ابنها الحكم.
ويعتبر "هارون الرشيد" أضخم إنتاج عربي للعام 2018 وواحداً من أضخم الإنتاجات الدرامية المحاكية للتاريخي على مر تاريخ الدراما العربية ويرقى لمستوى معجزة إنتاجية في وقت قياسي حيث يحظى بدعم من هيئة المنطقة الإعلامية بإمارة أبو ظبي. كما ويأتي المسلسل كظاهرة في هذا التوقيت على صعيد الفكرة وتكاليف الإنتاج العالية جدا، إضافة إلى جمعه لكوكبة من نجوم الوطن العربي لتجسيد الأدوار فيه.
ويقع المسلسل في ثلاثين حلقة ستعرض في شهر رمضان المقبل ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما العربية وهم: عابد فهد و أسيل عمران وعبد المحسن النمر وحبيب الغلوم وسمر سامي وكاريس بشار وديمة بياعة وديمة الجندي وسحر فوزي ونضال نجم وديما الحايك وياسر المصري و هشام كفارنة  ونادرة عمران واسماعيل مداح وكندا حنا ورهف الرحبي وآخرون.. فيما تولى الإشراف المنتج الفني حمادة جمال الدين والموسيقى التصويرية لرضوان نصري.




























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت