X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
11/11/2018 - 09:05:38 am
احمد السلمان : اختيار صدي الصمت ضمن اهم عروض القاهرة للمسرح التجريبي

احمد السلمان : اختيار " صدي الصمت " ضمن اهم عروض القاهرة للمسرح التجريبي

شدد رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي الفنان احمد السلمان على أهمية اختيار مسرحية – صدي الصمت – ضمن اهم عروض مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي وذلك ذمن استفتاء اجرته اللجنة المنظمة للمهرجان والذى وصفة السلمان " المهرجان الاهم الذة تستضيفة جمهورية مصر العربية ويعتبر موعدا متجددا مع ابداعات المسرح العالمي " .

وقال الفنان احمد السلمان :

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى برئاسة د. سامح مهران عن نتائج التصويت الإلكتروني لاستفتاء أفضل ثلاثة عروض عربية شاركت بدورة اليوبيل الفضي، والتى عقدت في الفترة من 10 وحتى 21 سبتمبر الماضى، وقد حظت عروض "مروح ع فلسطين” -  فلسطين و ” صدى الصمت” دولة الكويت و ” هاملت بعد حين ” المملكة الأردنية ، بالترتيب على أعلى الأصوات في ذلك الاستبيان الذى يرسخ مكانه وقيمة تلك العروض وبالذات مسرحية – صدي الصمت - .

وقال رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح اللكويتي : ونشير هنا الى إدارة المهرجان قد نوهت من قبل أن ذلك الاستفتاء ليس بديلا عن التقييم والجوائز بل لمعرفة اتجاهات المتابعين من الجمهور والمسرحيين حول العروض المختارة، وقد شارك بالتصويت ” 532 خمسمائة واثنان وثلاثون “، وقاموا بترشيح ثمانية عروض تنافست على المراكز الثلاثة الأولى وجاءت النتائج متقاربة بشكل كبير فـ بين صاحب المركز الأول والثامن %3 “ثلاثة فى المائة” فقط من إجمالى عدد الأصوات :

واليكم نتيجة التصويت حسب موقع المهرجان :

      مروح ع فلسطين – فلسطين (15%، 108 صوت‏)    1-    

       2 - صدى الصمت – الكويت (13%، 93 صوت ‏)

       3 - هاملت بعد حين – الأردن (13%، 91 صوت ‏)

       4 - الخادمتان – المغرب (12%، 88 صوت ‏)

       5 - ليلك ضحي – الامارات (12%، 84 صوت ‏)

       6 - صولو – المغرب (12%، 84 صوت ‏)

       7 - العنف – تونس (12%، 83 صوت ‏)

       8 - رائحة حرب – العراق (12%، 82 صوت‏)

من ناحيته اشار مخرج وبطل مسرحية – صدي الصمت – الفنان فيصل العميري بقوله :

مسرحية – صدي الصمت – هى محصلة جهود فريق عمل من ابناء فرقة المسرح الكويتي . وتعاون متميز بين مع المبدع العراقي الراحل الكاتب قاسم مطرود . وكانت هذة المسرحية قد فازت باربعة جوائز في مهرجان الشارقة الخليجي . بالاضافة لجائزة القاسمي – الشيخ الدكتور سلطان القاسمي – كافضل عرض مسرحي في مهرجان المسرحي العربي في دورته الثامنة . وشارك في بطولة المسرحية كل من الفنانين سماح وعبدالله التركماني وعلى الحسيني وقام بتصميم السينوغرافيا الفنان فيصل العبيد .

وتابع الفنان فيصل العميري : وامام النجاحات المتميزة التى يحصدها هذا العرض وبدعم من فرقة المسرح الكويتي وايضا المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب متمثلا بقطاع الفنون وايضا ادارة المسرح فاننا امام مجموعة من الدعوات الرسمية لعدد هام من المهرجانات المسرحية العربية والدولية على مدي العام الحالي والمقبل . من اجل تقديم جوانب من اشراقات المسرح في الكويت الحبيبة .










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت