X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
24/04/2019 - 11:17:43 am
دراما تلفزيونية تذهب الى ابعاد عربية شمولية

دراما تلفزيونية تذهب الى ابعاد عربية شمولية

غافل فاضل : مسلسل " مسالة وقت " صور بين الكويت وبيروت .

وزارة الاعلام هى الراعية الحقيقية لصناعة الانتاج الفنى.

احمد السلمان : شخصية تجد نفسها امام كم من المتغيرات التى تكاد تعصف.

رفيق علي احمد : " مسالة وقت " الذى يحمل نصا ثريا وعميقا ومخرجا كبير

فخرية خميس : اقدم شخصية تختلف شكلا ومضمونا عما قدمته من ذي قبل.

شهد الياسين : شخصية تتطلب لياقة عالية وحلول اضافية في التعبير والتقمص.

عبر دراما اجتماعية ذات مضامين اضافية تذهب الى افاق عربية اشمل واوسع ياتى المسلسل الكويتي الجديد " مسالة وقت " الذى يصفة المخرج والمنتج غافل فاضل بقوله " مسلسل " مسالة وقت " صور بين الكويت وبيروت ويذهب في طروحاته ومضامينه الى افاق عربية تتجاوز كل ما هو سائد ومكرر من الاعمال الدرامية .

وقال المخرج القدير غافل فاضل : نحن منذ اللحظة الاولي امام نص ثري كتبه السيناريست " مبارك الفضلي " عامر بالشخصيات والاحداث التى تذهب الى مناطق اضافية لرصيد الدراما الكويتية بشكل خاص والخليجية بشكل عام . حيث تجري الاحداث بين الكويت ولبنان عبر مجموعة من الشخصيات المحورية من الأشخاص الكويتيين والسوريين ولبنان الذين تجمعهم الظروف في لبنان  ﻷسباب مختلفة، ويرصد المسلسل  ما يتعرضون له داخل مجتمع جديد عليهم، ومحاولة اندماجهم فيه. وايضا كم من الاحداث والشخصيات التى تتحرك على الصعيد المحلي بمشاركة عدد بارز من اهم نجوم الدراما الكويتية والخليجية والعربية .

وعن نجوم العمل يتحدث المخرج غافل فاضل قائلا : كما اسلفت فان العمل يزدحم بكم من النجوم والاسماء ذات التاريخ والتجربة الفنية الاحترافية العالية المستوى ومنهم احمد السلمان وفخرية خميس وشهد الياسين ومحمد العجيمي ومحمد العلوي وناصر كرمانى ومي البلوشي ومبارك سلطان ونواف الفجي بالاضافة الى النجم اللبناني القدير رفيق على احمد وزينه مكى وايلي متري ونتاشا شوفاني ووسام الصباغ ورشا مرتضي وكم اخر من اجيال الحرفة من النجوم الشباب . والعمل من انتاج جلوبل غولف ميديا . والمخرج المساعد بسام دحدل والاشراف العام غانم الساري .

ويقول غافل فاضل معلقا حول العلاقة بين عنوان المسلسل واغنية المطرب الكبير عبدالله الرويشد قال : نعم هناك علاقة بين أغنية “مسألة وقت” التي قدمها الفنان عبدالله الرويشد وبين المسلسل في المعنى، حيث إن أي علاقة إنسانية بين البشر لها وقت، وأن عامل الوقت يلعب دورا محوريا في كل أنواع العلاقات، واستطيع القول ان العمل سيكون فيه تنوع في المشاهد والحوار وايضا مواقع التصوير التى تم انجازها حسب الجدول الزمنى والعمل جاهز حاليا للعرض .

وعن الدعم الذى تقدمه وزارة الاعلام والتلفزيون قال غافل فاضل :وزارة الاعلام هى الراعية الحقيقية لصناعة الانتاج الفنى . وهو امر يتاكد ويترسخ عام بعد اخر وتجربة بعد اخري وعام بعد امر وهو ينطلق من التوجيهات الرسمية من لدن قيادات وزارة الاعلام متمثلة بمعالى وزير الاعلام وزير الدولة لشوون الشباب ووكيلة الوزارة السيدة منيرة الهويدي وايضا وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي ولجنة المنتج المنفذ والشراء .

وقال ايضا : أن دور الجهاز الحكومي العريق وتواجده الدائم في دعم عملية الإنتاج مهم للغاية. نحن نفتخر بدور التلفزيون.

عن عمله الجديد قال الفنان الكبير احمد السلمان : سعيد بتجدد التعاون مع المخرج الكبير غافل فاضل الذى يعتبر احد الاعمدة الاساسية لصناعة الدراما الكويتية والخليجية . وفي العمل الجديد اجسد شخصية تجد نفسها امام كم من المتغيرات التى تكاد تعصف بحياته ماديا ومعنويا وعلية ان يواجه تلك التحديات بكثير من الارادة والحكمة.

من جانبة قال النجم اللبنانى رفيق على احمد : لست غريبا عن الحركة الفنية سواء في الكويت او بقية دول الخليج العربية على صعيد المسرح او الدراما التلفزيونية . وكنت اترقب ان يتم تطوير تلك العلاقة الى تعاون فني مشترك وهذا ما تحقق فعلا عبر مسلسل " مسالة وقت " الذى يحمل نصا ثريا وعميقا ومخرجا كبير ذو تاريخ ومسيرة وفريق عمل من الفنانيين والفنيين يمتلكون مسيرة وانجازات فنية ترسخ هذا التجربة وتؤكدها .. واترك الحديث عن شخصيتى لحين عرض العمل قريبا جدا..

بدورها قالت النجمة العمانية فخرية خميس : مسسلسل " مسالة وقت " من الاعمال التى افتخر بها . واقدم شخصية تختلف شكلا ومضمونا عما قدمته من ذي قبل في اطار اجتماعي وسعيدة بان تكون النسبة الاكبر من مشاهدي في المسلسل الى جوار الفنان الرائع احمد السلمان الذى عودنا دائما على تقديم حلول اضافية في كل تجربة يقدمها .. .

وتتحدث الفنانة شهد الياسين عن المسلسل بقولها : اولا تعيش الحركة الانتاج الفنى هذا العام حراكا عاليا وهذا يعنى انها تجازوت الازمة التى مرت بها خلال الموسمين الماضيين . وفي العمل انا امام شخصية تتطلب لياقة عالية وحلول اضافية في التعبير والتقمص لتجسد مضامين هذة الشخصة الاضافية . ويكفي ان يعمل العمل امام مخرج بمكانته وتاريخ المخرج القدير غافل فاضل لمثل ذلك اضافة الى رصيدي وتجربتى الفنية .


































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت