X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
28/04/2019 - 06:16:17 pm
من انتاج ايجلز فيلم و ديتونا واخراج محمد دحام الشمري

من انتاج " ايجلز فيلم " و " ديتونا " واخراج محمد دحام الشمري

«لا موسيقى في الأحمدي».. يتناول نبذ فكرة العنصرية !

محمد دحام الشمري : العمل نقلة في صناعة الانتاج الدرامي التلفزيوني .

منى الشمري : العلاقات الاجتماعية التي تحكم الاحمدي في الخمسينيات .

جاسم النبهان : كل ما اقوله انتظرونى بشخصية " عضيبان ".

عبدالله السيف : تعاون " ايجلز فيلم " و " ديتونا " من اجل منطقة انتاجية بعيدة .

عبدالمحسن النمر : سيرنى الجمهور بشكل مختلف.

نور : اقدم  شخصية «جليلة» الزوجة الثانية

يتواصل التعاون الفنى المشترك بين " ايجلز فيلم " و " ديتونا للانتاج الفنى " عبر مجموعة من التجارب الدرامية التى راحت تحصد النجاح والانتشار ومن بينها " غصون في الوحل " و " عشاق رغم الطلاق " وحاليا يتواصل التعاون من خلال عملين جديدين هما " امانى بعيدة " وايضا " لا موسيقى في الاحمدي " عن رواية بنفس الاسم للكاتبة المتميزة منى الشمري التى كانت قد فازت عن هذة الرواية بجائزة الدولة التشجيعية في الفنون والاداب . ويقود التجربة المخرج القدير محمد دحام الشمري الذي كان قد تعاون مع الكاتبة منى الشمري من ذى من خلال مسلسل " كحل اسود قلب ابيض " .

عن المسلسل الجديد تقول الكاتبة منى الشمري :مسلسل ورواية " لا موسيقى في الاحمدي " تتناول عبر دراما تاريخية ما يحدث في مدينة الأحمدي في مرحلة مهمة من تاريخها، وخاصة في الستينات ومطلع السبعينات من القرن الماضي، والعلاقات الاجتماعية التي تحكم تلك المدينة التي كانت تتميز بالانفتاح . عبر مجموعة من الشخصيات والخطوط الدرامية التى تتقاطع في مسارات درامية تحلل وترصد  وتوثق . وسعادتى لا توصف بان يتصدي لاخراج العمل المخرج القدير محمد دحام الشمري الذى يضيف للتجارب التى يقدمها مساحات ابعد واعمق لاثراءها ومنحها فضاءات من النبض والخصوصية .

بدوره يقول المخرج الكبير محمد دحام الشمري :في الوقت الذى كنت اخرج به مسلسل " كحل اسود قلب ابيض –  كان الحوار دائما معى الكاتبة المتميزة منى الشمري وايضا المنتج الفنان عبدالله السيف لتقديم نص روايتها " لا موسيقى في الاحمدي " نظرا للمضامين والقيم الكبري التى تؤكد عليها وترسخها بالذات على صعيد الصراع الطبقي وطبيعة العلاقات الاجتماعية والانسانية التى كانت تربط ابناء المنطقة في تلك المرحلة من تاريخ الكويت والمنطقة . وهنا اشيد بالدعم والاسناد من قبل ثنائي الانتاج " اجلز فيلم " و" ديتونا للانتاج الفنى " الذين سخروا كافة الامكانيات لانتاج هذا العمل الذى اعتبره بمثابة النقلة في صناعة الانتاج الدرامي التلفزيوني .. واتمنى ان ينال العمل على استحسان الجماهير في كل مكان سيعرض به العمل .

ويتابع المخرج الشمري : باختصار شديد مسلسل " لا موسيقى في الاحمدي" يتناول موضوع نبذ فكرة العنصرية وتقبل الآخرين المختلفين عنك في اللون والجنسية والديانة..

ويتحدث المنتج الفنان عبدالله السيف قائلا :امامنا ضمن التعاون الانتاجي المشترك بين " ايحاز فيلم " و " ديتونا للانتاج الفنى " الذهاب الى منطقة انتاجية بعيدة وامامنا حاليا عملين جديدين في المراحل النهائية لانجازهما وهما مسلسل " امانى بعيدة " تاليف الكاتبة منى الشمري واخراج الفنان محمد القفاص وبطولة النجمة هدي حسين . بالاضافة الى مسلسل " لا موسيقي في الاحمدي " الذى يعتمد على نص نص روائي بنفس الاسم للكاتبة منى الشمري واخراج القدير محمد دحام الشمري وفي العمل عدد بارز من النجوم  ومنهم القدير جاسم النبهان وعبدالمحسن النمر ونور  ود . فهد العبدالمحسن وعلى كاكولي وعبدالله السيف وشيماء وفاطمة الطباخ وايمان الحسيني ورهف محمد وناصر الدوسري وعدد اخر من النجوم من اجيال الدراما التلفزيونية .

وعن دوره في المسلسل يقول السيف متابعا :في المسلسل اجسد شخصية «سعود الأجودي» من عائلة عريقة ومشهورة، حفيد «عضيبان» الذي يجسد دوره الفنان الكبير جاسم النبهان وهو شاب له نهج مختلف كليا عن نهج وطموح جده الذي يحثه على التمسك بالقيم والعادات الجميلة، وسط تلك الاجواء والمتناقضات تمضى الشخصية وايضا احداث هذا العمل التلفزيونى الذى يمثل اجمل هدية نقدمها لجمهورنا الحبيب في العالم العربي .

بدوره يتحدث النجم القدير جاسم النبهان :من النصوص الرائعة والمتميزة التى قرأتها في الفترة الماضية يأتى مسلسل " لا موسيقى في الاحمدي " الذى بالصراح والتحليل وايضا الشخصيات العاصفة بالمتغيرات . ففي الوقت الذى تذهب به بعض الشخصيات الى البعد الطبقي فاننا امام شخصيات تنبذ لك الجانب وتسعى الى ترسيخ قيم قبول الاخر .. وسط تلك الاحداثيات تاتى شخصيتى في المسلسل والتى اتمنى ان تنال رضا واستحسان الجمهور . كل ما اقوله انتظرونى بشخصية " عضيبان " .

فيما قال النجم السعودي المتميز عبدالمحسن النمر :على مدي التجارب الفنية المشتركة مع المخرج محمد دحام الشمري وايضا المنتج الفنان عبدالله السيف بت اثق في كل اتصال او ترشيح لعمل او تعاون جديد . لاننى اعلم جيدا جدية هذا الثنائي ومنهجية العمل الملتزم الذي يقدمانه . وسيرنى الجمهور بشكل مختلف رغم ان الشخصية تنتمى الى منطقة البداوة التى سبق وان قدمتها ولكنها هنا بشكل ومضامين جديدة واضافية اسعد بها كثيرا واجد بين مفرداتها مساحات للذهاب بالشخصية الى فضاءات بعيدة واضافية .

الفنانة نور تتحدث عن شخصيتها في المسلسل : اقدم  شخصية «جليلة» العراقية الجنسية وهي زوجة ثانية لديها ثلاثة أبناء، عبدالله السيف وناصر الدوسري وشيماء، تزوجت عن حب عكس الزوجة الاولى لزوجها التي تزوجها زواجا تقليديا، ويتصدي العمل لمعالجة الكثير من التناقضات والمشاكل الموجودة في المجتمع خاصة موضوع التفرقة بين الجنسيات والاصول عبر كتابة عميقة ومعالجة فنية تذهب الى منطقة عامرة بالتفاصيل التى تجمع بين التراث والحداثة على صعيد المنطقة والكويت .

يقول د.فهد العبدالمحسن: اتقمص في مسلسل " لا موسيقى في الاحمدي " شخصية  «حمد» ولد «عضيبان الاجودي» وهي من الشخصيات التى تختلف شكلا ومضمونا عما قدمته من ذى قبل . ولمزيد من التفاصيل " حمد " شخص متحرر يرفض بعض  العادات والتقاليد ويمتاز بزعة للتغيير وتجاوزالنمطية التقليدية التى تكاد تسيطر على عوالم اسرته .

الفنان علي كاكولي يقول :تعود دائما ان اختار اعمالى والشخصيات التى اقدمها بكثير من البحث وهنا في هذة التجربة  اقدم شخصية «سيف» وهو طبيب يمثل الفكر المتطور في العمل، انسان مثقف ورصين وعميق . يعيش في الحين ذاته حالة من التاثر باهم كتاب تلك المرحلة من امثال  نجيب محفوظ وإحسان عبدالقدوس ويوسف السباعي وغيرهم. ولاشكالة تكم في تلك المواجهات بين " سيف " وما يحيط به من شخصيات ظلامية واترك بقية التفاصيل لحين عرض العمل خلال الدورة الرمضانية المقبلة .

فيما قالت الفنانة الشابة شيماء:بعد عدد من التجارب في عالم الاغنية . تأتى هذة المحطة وهى أول تجربة لي في عالم الدراما التلفزيونية ، وسعادتى لا توصف لان هذة التجربة تقترن مع المخرج القدير محمد دحام الشمري الذى وجدت منه كل التوجية والاسناد والدعم  . وانا في هذا العمل حفيدة " عضيبان " التى تهتم بكل من حولها ولكن عليها ان تتحمل الكثير من المتاعب والمصاعب التى تدور من حولها .. حتى لو كانت بعيدة عنها .

ونصل الى محطة الفنانة الشابة ايمان الحسينى التى تقول : شخصية جديدة تجد نفسها وسط اجواء عاصفة بالمتغيرات والظروف الاجتماعية التى تتحكم بها الطبقية رغم حالة الحب التى تحملها لاسرتها وللاخرين .

وفي المحطة الاخيرة تقول الفنانة فاطمة الطباخ : انا ام ايمان الحسينى في المسلسل .. والعمل والشخصية يمثلان تجربة درامية افتخر بها واعتز وسيكونان احدي مفاجات الشهر الفضيل اعادة الله عليكم بالخير ..





































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت