X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
24/11/2020 - 10:42:17 am
مغني الراب الفلسطيني الأردني بلال شولي

مغني الراب الفلسطيني الأردني بلال شولي

يطلق ألبومه الخاصّ الأول تحت عنوان الربع الخالي 

معانا ميوزيك - لندن

الألبوم من انتاج "ابو التسجيلات" وقد
تم طرحه في ١٢ نوفمبر

أطلق مغني الراب العربي بلال شولي ألبومه الخاصّ الأول الذي ينقل فيه تجارب الغربة وما يحيطها من مشاعر الخوف والقلق والتعمق في مفاهيم العائلة والدين وغيرها من الرواسخ التي حملها معه من الديار 

يشتهر شولي بكونه مواهبة متميزة في المنطقة، وبسجلٍ حافل بملايين عروض البث، وعروض جماهيرية في مختلف دول الشرق الأوسط، إلى جانب علاقات التعاون مع العديد من المواهب الموسيقية مثل الباشا وسينابتيك. والآن يعزز شولي بألبومه الجديد مكانته في فضاء الموسيقى. 

الربع الخالي 
تُعرف الصحراء التي تغطي مناطق من السعودية وعُمان والإمارات العربية المتحدة واليمن بالربع الخالي.. منها استوحى شولي اسم ألبومه المرتبط بأفكار تعكسها الصحراء، مثل المعاناة والوحدة والإحساس بالغربة. كما يُصوّر العالم العربي وتجاربه العميقة والمعقّدة. لكنه أيضا يكشف الصورة الحقيقية لهذا الجزء من العالم وتحدي الفكرة السائدة عن التجربة العربية في الغرب، خاصّة في أميركا. ويطمح شولي إلى "إعطاء العرب الفرصة لتمثيل أنفسهم وتغيير الصورة النمطية واستكشاف تفاصيل ومعاني وجودنا". 

شولي، مغني الراب الفلسطيني الأردني، يعد خياراً مثالياً لإطلاق هذه الرسالة بفضل نشأته، حيث يتطرّق إلى هذه المواضيع من وجهة نظر مهاجر عربي يعيش في شيكاغو. ويتحدث ألبومه عن النزاهة والعاطفة مما يمنحه أبعاداً جديدة ويخوله لحصد شهرة واسعة. كما يشير عنوان الألبوم بطريقة مجازية إلى الشولي الذي بلغ الخامسة والعشرين، الربع الأول من حياته. 

ومن اللافت أن مواضيع شولي وكلماته اكتسبت المزيد من الألق والتميز عند تعاونه مع ابن إيتاكا للإنتاج، حيث تتميز أغانيه بالطاقة والطموح، وتتحدث عن المعاناة والتفهّم والعديد من المواضيع الموسيقية السائدة في أفريقيا والشرق الأوسط وحتى منطقة الكاريبي. ويظهر ذلك جلياً في أول أغنيتين أطلقهما من الألبوم، حيث تطرقت أغنية "طابور" للقمع وعدم المساواة العرقية والتضامن، من خلال التلاعب بالكلمات بذكاء وجرأة على إيقاع الهيب هوب العربي. أمّا أغنيته الثانية "وأنا كمان" فكانت المقابل المثالي لحدة وقوّة الأغنية الأولى، حيث ركّزت على إيجاد السلام والسعادة داخلياً، لتؤكد أنّ التعاطف والاهتمام هي مفاتيح السعادة. 

أثرى كذلك ألبوم الربع الخالي استضافته لفنانين مميزين مثل مغني الراب الشهير في الشرق الأوسط، مسلّم، وزين الناس من مجموعة الموسيقى الإلكترونية، فرقة السبعة وأربعين. وأضاف الضيفان المميزان لمساتهما في "مسلّم بالطابور"، بينما شارك زين الناس بإنتاج "قاع الواد"، بالإضافة إلى "دبكة زون".

الربع الخالي من إنتاج ابو التسجيلات.






Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت