X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
02/02/2021 - 09:27:19 am
بيان صحفي الفيلم الإماراتي القصير-أثل

بيان صحفي

الفيلم الإماراتي القصير"أثل"

يحصد جائزة  أفضل فيلم في مسابقة "الصقر الإماراتي القصير "

في مهرجان العين السينمائي

 حصد الفيلم القصير "أثل" جائزة أفضل فيلم في مسابقة "الصقر الإماراتي القصير" في مهرجان العين السينمائي .

"أثل" إنتاج شركة توستر وشركة أناسي للإعلام وإخراج اليازية بنت نهيان ، وبطولة الفنانة حلا شيحة والفنان منصور الفيلي، وشارك في التمثيل أحمد الحوسني وحيدر اللامي ،منتج منفذ عفراء المرر وهيفاء الحيدري، تصوير اليكس مرتلا، الفيلم توزيع شركة MAD Solutions.

يتناول الفيلم بأسلوب وطرح جديد في قالب درامي فانتازي خفيف قصة الشاعر الجاهلي الشهير طرفة بن العبد أو الفتى القتيل كما بات يُعرف عبر التاريخ، شاعرٌ قتل في أوج مجده واحتار الكثير من المفكرين والمثقفين في أمر مصيره.

تدور أحداث الفيلم حول الشاعر "طرفة"  و "سلمى"  مقدمة برامج شهيرة، اختيرت لتقدم برنامج عن الشاعر طرفة بن العبد، تفاجأ بأن هذا البرنامج يقلب حياتها ومسيرتها الإعلامية رأساً على عقب،  وتكتشف خلال الأحداث أن القدر يخبئ لها شيئاً بعيداً عن الواقع.

ومن الجدير بالذكر الفيلم الإماراتي القصير"أثل" حصد العديد من الجوائز في عدد من المهرجانات أهمها :

جائزة الإنجاز في مهرجان برلين فلاش للأفلام بألمانيا ، جائزة ريمي الذهبية في  مهرجان هيوستن  السينمائي الدولي في أمريكا ،  جائزة الأفلام القصيرة المستقلة في لوس أنجلوس في امريكا ، جائزة من مهرجان كلت السينمائي الدولي في كلكتا في الهند.

كمااختير "أثل" رسميا وتم ترشيحه للقائمة النهائية وللفوز في عدد من المهرجانات والجوائز أهمها :

 مهرجان مدريد السينمائي الدولي في اسبانيا ، مهرجان (TINFF) تورنتو السينمائي الدولي بكندا وتم ترشيحه لجائزة في المهرجان ، مهرجان فيينا للأفلام المستقلة ، مهرجان ليفت أوف بتورنتو بكندا ، اختير للقائمة النهائية في مهرجان  ARFFالدولي في امستردام في هولندا ، مهرجان كورتو كرييتيفو للأفلام القصيرة في المكسيك ،  جوائزروما للأفلام المستقلة "جائزة بريزما"  بإيطاليا ، مهرجان امستردام ليفت أوف بهولندا ، في الموسم الثامن والثلاثين لجوائز أفلام النقاد في الهند ،  جوائز  ARFF الدولية للأفلام  في هولندا2021 ،مهرجان Bridges السينمائي الدولي في لوتراكي - كورينثيا ، اليونان.

نبذة تاريخية

طرفة بن العبد

شاعر جاهلي وصاحب أطول معلقة بين مجموعة المعلقات السبع الشهيرة في الشعر الجاهلي. ورغم حداثة سنه استطاع التفوق على أعظم الشعراء. ولم يمهله العمر سوى ست وعشرين سنة كانت حافلة على قصرها بالأحداث والمشكلات. كانت حياته مليئة باللهو والمغامرات والعربدة، ولكنه كان يعاني كذلك من الفقر والحرمان في بداية حياته. وقد عانى طرفة أيضاً من ظلم عشيرته وأصدقائه المقربين. كان وحيداً ومنبوذاً، وشعر في قرارة نفسه بالغربة الشديدة عن الزمان والمكان وبغربة نفسية واجتماعية أيضاً. تقوقع على نفسه وصنع عالماً خاصاً به أخرجه للناس على هيئة قصائد شعرية بالغة الفصاحة أشاد بها المخضرمون في علم اللغة والبيان وعلقوها داخل الكعبة. كانت أشعاره تزخر بالحكمة، والفخر، والغزل، والهجاء.

وفيما يتعلق بشخصية طرفة فقد كان شخصاً متمرداً، وجريئاً، وقوياً، ومحباً للخير، وصادقاً، وشجاعاً، ومِغواراً؛ لذا فهو يُعد واحداً من نخبة شعراء العصر الجاهلي. ولد في إقليم بلاد البحرين التاريخي، وكان واحداً من أهم ناظمي المعلقات الشعرية في تاريخ الأدب العربي.

الممثل الإماراتي منصور الفيلي

بدأ الممثل الإماراتي منصور الفيلي مسيرته الفنية بالعمل في المسرح عام 1978. ثم توجه لاحقاً إلى العمل في التليفزيون والراديو والسينما، وعمل في العديد من المشروعات الفنية وآخرها الفيلم الناجح "شباب شايب".

الممثلة المصرية حلا شيحة

اشتهرت بأدوار البطولة في فيلم "السلم والثعبان" وفيلم "تايه في أمريكا"،استقبل الجمهور ونجوم الفن عودة الفنانة المحبوبة المشهورة إلى السينما بحفاوة بالغة.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت