X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
01/08/2021 - 11:48:07 pm
عبدالرسول سلمان : اليوم وزير الاعلام يرعي معرض – لن ننسى

عبدالرسول سلمان : اليوم وزير الاعلام يرعي معرض – لن ننسى –

 

عبر رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عن سعادته الغامرة لرعاية معالي وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لمعرض – لن ننسى – الذى يفتتح في السابعة من مساء اليوم الاثنين في مقر الجمعية بحولي .

وقال الفنان عبدالرسول سلمان رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية بان المعرض يضم 42 لوحة تمثل اعمال 82  فنان تشكيليا كويتيا يعبرون عن الحدث الاهم حيث ذكري الاحتلال الصدامي البغيض لدولة الكويت الحبيبة .

وتابع السلمان قائلا : لم يشهد العام جريمة كبري منذ الحرب العالمية الثانية لالغاء دولة معترف بها عربيا ودوليا . ترك صورة قاتمة على المجتمع الكويتي ونظرته الى الحياة وانعكس ذلك على الفنون التشكيلية المختلفة والثقافة في الكويت عموما .

واستطرد قائلا : هذا المعرض ياتى بالتعاون مع وزارة الاعلام ويجسد صورة في ذكري ذلك الحدث المجلل في تاريخ العالم . ويسعدنا ان يقام هذا المعرض برعاية معالي وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري الذى لمسناه منه كل الدعم والرعاية والتوجية . ونثمن في الحين ذاته جملة المتغيرات التى طرأت على الحركة الفنية والثقافية خلال تسلمه حقيبتى الاعلام والشباب .

ويعود الفنان عبدالرسول سلمان للحديث عن المعرض قائلا : لقد سجلت ريشة الفنان التشكيلي الكويتي لحظات الغزو الاثم بكافة مراحلها ورصدت مجموعة من الاحداثيات ومن بينها الساعات الاخيرة قبل الغزو ودخول القوات الغازية وانفجار المباني ومقاومة الجيش والمظاهرات والمقاومة الشعبية والاعدامات والاعتقالات العشوائية وحرق الابار والاسري وبيت القرين وشكر قوات التحالف كما نقلت اللوحات المشاركة مشاهد من ايام الغزو السوداء والحمراء عاكسة الحرائق والدمار الذى شاهده العالم ..

وفي ختام تصريحه قال رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية بانه يثمن جهود  جميع الفنانيين الذين بادروا الى المشاركة في هذا المعرض الاستثنائي الذى يوثق الحدث الاهم في تاريخ الكويت الحديثة حيث مواجهة الاحتلال الغاشم .










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت