X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
05/12/2021 - 01:46:30 am
في حفل ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

في حفل ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

فوز 107 أمهات بــأفضل فيلم في جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية

ضمن حفل أقيم في فعاليات الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أعلنت European Film Promotion (EFP) ومركز السينما العربية عن فوز الفيلم السلوفاكي 107 Mothers للمخرج بيتر كيريكيش بجائزة أفضل فيلم، ضمن جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية.

107 Mothers هو الفيلم الروائي الأول للمخرج بيتر كريكيش، الرائد في السينما الوثائقية، ويحكي الفيلم قصص حقيقية لـ107 أمهات في سجن أوديسا بأوكرانيا.

الفيلم الذي ينافس حالياً في المسابقة الدولية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كان قد فاز بجائزة أفضل سيناريو، بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ضمن مسابقة آفاق، كما فاز أيضاً بجائزة أفضل مخرج في مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي.

وتقول علا الشيخ مدير جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية في مقطع فيديو للإعلان عن الجائزة "كنت أود أن أتواجد هذا العام في مهرجان القاهرة، لكن لظروف خاصة لم أتمكن من ذلك، هذا العام، شاهدت لجنة التحكيم 24 فيلماً أوروبياً وضعتنا في حيرة كبيرة بسبب جودة الأفلام وتقارب الأصوات، وفي النهاية كانت الجائزة من نصيب الفيلم الرائع 107 Mothers. أبارك لصُنَّاع الفيلم، وأشكر زملائي أعضاء لجنة التحكيم على الوقت والمجهود الذي نبذله معاً في سبيل هذه الفعاليات".

جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية تستهدف الترويج للسينما الأوروبية في العالم العربي، وجذب انتباه الموزعين وصُنَّاع القرار في صناعة السينما العربية للأفلام الأوروبية المميزة، هذا بالإضافة إلى تسليط الضوء على النقاد العرب البارزين ودورهم البارز في الكشف عن وجهات نظر مختلفة وفي تبادل الخصوصية الثقافية بين المجتمعات، وتتكون لجنة تحكيم جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية هذا العام من 71 ناقداً ينتمون إلى 15 دولة عربية، يشاهدون الأفلام المرشحة للجائزة عبر الشريك الرقمي فيستيفال سكوب.

عن European Film Promotion

European Film Promotion (EFP) شبكة دولية للترويج السينمائي تجمع 37 مؤسسة من 37 دولة أوروبية، كل واحدة منها تمثل صناعتها الوطنية ومواهبها في الخارج. تحت مظلة EFP، تجتمع هذه المؤسسات بهدف الترويج للسينما الأوروبية المتنوعة في مهرجانات وأسواق السينما الرئيسية خارج أوروبا بشكل خاص. وتأتي EFP بدعم من برنامج Creative Europe - MEDIA التابع للاتحاد الأوروبي وبأعضائه من المؤسسات.

ويدعم مكتب هامبورغ كل من مفوض الحكومة الألمانية الاتحادية لشؤون الثقافة والإعلام، وصندوق هامبورغ شليزفيغ

هولشتاين للدعم السينمائي ووزارة الثقافة في هامبورغ.

للمزيد من المعلومات يُرجى زيارة: www.efp-online.com

عن مركز السينما العربية

مركز السينما العربية مؤسسة غير ربحية مسجلة في أمستردام تأسست في 2015 على يد MAD Solutions بهدف الترويج للسينما العربية، ويوفر مركز السينما العربية لصناع السينما العربية، نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفاعليات التي يقيمها وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها، وتتنوع أنشطة مركز السينما العربية ما بين أجنحة في الأسواق الرئيسية، جلسات تعارف بين السينمائيين العرب والأجانب، حفلات استقبال، اجتماعات مع مؤسسات ومهرجانات وشركات دولية، وإصدار مجلة السينما العربية ليتم توزيعها على رواد أسواق المهرجانات، كما أتاح مركز السينما العربية التسجيل عبر موقعه في خدمة الرسائل البريدية، وعبر هذه الخدمة يتاح للمستخدمين الحصول على نسخ رقمية من مجلة السينما العربية، أخبار عن أنشطة مركز السينما  العربية، إشعارات بمواعيد التقدم لبرامج المنح والمهرجانات وعروض مؤسسات التعليم والتدريب، تحديثات عن الأفلام العربية المشاركة بالمهرجانات، وإلقاء الضوء على تحديثات أنشطة شركاء مركز السينما العربية ومشاريعهم السينمائية.

وقد أطلق مركز السينما العربية، دليل السينما العربية عبر موقعه على الإنترنت باللغة الإنكليزية، وهو دليل سينمائي شامل وخدمي يعتمد على مجموعة أدوات يتم تقديمها مجتمعة لأول مرة، بهدف توفير المعلومات المرتبطة بالسينما العربية لصُنَّاع الأفلام داخل وخارج العالم العربي، وتيسر لصناع الأفلام والسينمائيين العرب الوصول للأسواق العالمية، كما تساعد ممثلي صناعة السينما العالمية في التعرّف بسهولة على إنتاجات السينما العربية.

عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي:

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت