X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
27/11/2022 - 08:17:31 am
زياد الحسيني : الافتتاح العالمي لفيلم ( شيابني هني )

زياد الحسيني : الافتتاح العالمي لفيلم ( شيابني هني ) في مهرجان البحر الاحمر

أكد المخرج الكويتي زياد الحسيني ان فيلمه ( شيابني هني ) سيكون افتتاح عروضه العالمية من خلال المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية التى ستنطلق اعمالها في الفترة من 1- 10 ديسمبر المقبل . وأشار الحسيني الى ان فيلم ( شيابني هني ) هو ثمره تعاون انتاجي كويتي – سعودي مشترك وتم تصويره بين الكويت والمكسيك بمشاركة عدد متميز من نجوم السينما الخليجية والعالمية .

وحري بالذكر  ان الفيلم  يحكي قصة مؤثرة لرحلة شاب (سالم) بطولة حمــد العماني وصديقه منذ الطفولة (أسد) بطولة يعقوب عبدالله، يسعى لتحقيق الثراء السريع لنفسه من خلال أساليب وطرق ملتوية، تؤدي به إلى عدة مطبات غير متوقعة يصطدم من خلالها مع مجموعة من الجنود المرتزقة، والعصابات الخفية، وجماعات ارهابية ذات أطماع توسعية، حتى يصل به المطاف إلى طريق مسدود لا يجد إلا حل المواجهة للخروج منه، وقد اختارت الفنانة الهوليودية كيت بلانشيت هذا العمل للترشح كأفضل سيناريو مكتوب لجائزة ال

 IWC

 لصناع الأفلام، في مهرجان دبي السينمائي عام 2013 وكانت من أوائل

المعجبين في الرؤية العالمية للمخرج والكاتب السينمائي د. زياد الحسيني  وفي طريقة تناوله لمثل هذه الأحداث الخاصة بالمجتمع الكويتي بأسلوب وتقنية منسجمان تتناسب مع الجمهور العالمي.

وقال المخرج الكويتي زياد الحسيني ان الفيلم يحتوي على جميع العناصر الأساسية المتوفرة في الأعمال الهوليودية الضخمة، في مزيج جميل بين الشغف والحب في قصة شبه واقعية مستوحاة من أحداث حقيقية ولكنها تحتوي على كمية من الإثارة والغموض حتى بدت وكأنها أغرب من أفلام الخيال .

فيلم  ( شيابني هني ) الذي تم تصوير كثير من مشاهده داخل الكويت إلى جانب جزء في المكسيك، يصنف على أنه روائي طويل ذات طابع درامي و(أكشن) ولا يخلو من روح الكوميديا وهو باللغتين العربية و الانكليزية، ومن تأليف وإخراج د. زياد الحسيني، و قام بإنتاجه كلاً من المنتج الكويتي عبدالعزيز الياقوت، و المنتج الكويتي في هوليوود مشاري المطوع، والمخرج والمنتج السعودي حمزة جمجوم. حيث يشارك في بطولته عدد من النجوم منهم يعقوب عبدالله، حمد العماني، فيصل العميري، روان مهدي، حلا الترك، عبدالله بهمن والنجم الهوليوودي رون بيرلمان، ومشاركة ضيوف شرف مثل جاسم النبهان، و النجم البوليوودي جافيد جافري، والاعلامية حصة اللوغاني وغيرهم .

وتابع المخرج الكويتي زياد الحسيني الى ان مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي   سيترأس لجنه تحكيمه المخرج والسيناريست الأميركي الحائز على جائزة الأوسكار ثلاث مرات أوليفر ستون، كما يستضيف المهرجان عدداً من صنّاع الأفلام ونجوم السينما، وسيتم عرض 131 فيلماً من الأفلام الطويلة والقصيرة تم اختيارها من 61 بلد حول العالم، كما يستضيف 34 عرض أول لأفلام عالمية، و17 عرض أول لأفلام عربية إلى جانب 47 عرض لأفلام من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي خضم ذلك كله سوف ينافس الفيلم الكويتي (شيابني هني) مع 12 فيلماً أخر ضمن العروض الرئيسية (عروض السجادة الحمراء)، متأملاً حصوله على جائزة الجمهور الكبرى، حيث تم الاجتهاد فعليا في صناعته على جميع الأصعدة، و بأفضل التقنيات والمعدات من حول العالم، كما تم من خلاله منح فرص عمل للشباب الكويتي المبدع في هذا المجال ليضع بصمته أيضاً. ومن الامور الجميلة التي حصلت أخيراً، أن عدد من الشركات العالمية في هوليوود طلبت التعاون مع صناع الفيلم بعدما شاهدت الفيلم (في عرض خاص للشركات)، وبالتالي هذا أمر يمنح فرص عمل للشباب الكويتي في هوليوود  .

هذا وسيعرض فيلم ( شيابني هني ) يوم الخامس من ديسمبر المقبل في المسابقة الرسمية للمهرجان ليمثل كل من الكويت و السعودية ضمن انتاج مشترك .يؤسس لمرحلة متجددة من التعاون الانتاجي الكويتي السعودي المشترك في صناعة الفن السابع .

المخرج زياد الحسيني


ملصق فيلم شيابنب هني


زياد الحسيني والنجم الامريكي رون بيرلمان والمنتج مشاري المطوع


يعقوب مع حمد العماني في الفيلم


Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت